+A
A-

السعودية : مليون و600 ألف حاج توافدوا حتى الآن

وصل أكثر من مليون و600 ألف حاج إلى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج حتى الآن، وبين الحجاج 1000 حاج قطري.

وجدد وزير الحج والعمرة محمد بـَـنـتَن حرص المملكة على رعاية الحرمين الشريفين وخدمة ضيوف الرحمن، وضمان راحتهم، دون أي اعتبارات سياسية، مشدداً على أنه هدف تعمل المملكة عليه.

جاء ذلك خلال إلقاء بنتن كلمةً في ندوة الحج الكبرى التي تنظمها وزارة الحج والعمرة في مكة المكرمة في دورتها الثانية والأربعين.

 

 

نقل 30 حالة وفاة افتراضية لمستشفيات وإنقاذ 42 مصاباً وهمية  

تنفيذ فرضية تدافع الحجاج من جهة الجمرات

 

نفذت قوات الدفاع المدني السعودية فرضية لمواجهة احتمالات تدافع حجاج بالقرب من منشأة الجمرات بمشعر منى، وذلك ضمن الفرضياتها النوعية التي تنفذها مديرية الدفاع المدني لرفع درجة استعداد فرقها والجهات المشاركة في الخطة العامة للطوارئ لحج هذا العام لمواجهة أي طارئ لا قدر الله.

وأوضحت قيادة قوات الدفاع المدني بالحج أن الفرضية جاءت كتلبية ورود بلاغ لعمليات المشاعر المقدسة عن رصد حالات تدافع وسقوط بين حجاج متجهين من شارع صدقي إلى جهة منشأة الجمرات بمشعر منى واحتمال تطور الموقف مع خروج الحجاج من منشأة الجمرات قرب منطقة الحدث.

وقامت فرق الدفاع المدني خلال الفرضية، بإنقاذ وإخلاء عدد كبير من المحتجزين، ونقل  30  حالة وفاة افتراضية إلى مناطق الفرز، ومن ثم إلى المستشفيات القريبة مع مراعاة الاختصاص واستيعاب المستشفيات، كما تمكنت من إنقاذ  42  مصاباً افتراضياً تعرضوا للإصابة.