+A
A-

مجلس صناعات الطاقة النظيفة في دبي يطلق نادي مركبات الطاقة الجديدة

أطلق مجلس صناعات الطاقة النظيفة (نادي مركبات الطاقة الجديدة) ليكون الأول من نوعه في المنطقة.
وذكرت وكالة أنباء الامارات (وام) أن هذا اطلاق مجلس صناعات الطاقة جاء بمبادرة من شركة أنجيل رائدة صناعات الطاقة والشركة المصنعة لمحطات الشحن بالطاقة عضو مجلس الإدارة في مجلس صناعات الطاقة النظيفة.
تم إطلاق النادي على هامش المؤتمر الذي عقده المجلس حول تقنيات النقل الصديقة للبيئة بحضور ما يزيد عن 400 مشارك من أصحاب المصلحة الإقليميين والدوليين من القطاعين العام والخاص.
وفي هذا السياق قال ستيفان لي جنتل الرئيس التنفيذي لمجلس صناعات الطاقة النظيفة "إن تنامي الطلب على حلول النقل في منطقة الشرق الأوسط يفرض على قطاع النقل التوجه نحو المركبات الكهربائية للوصول إلى مستقبل مستدام إذ يؤكد الخبراء في القطاع أن السيارات الكهربائية التي يمكن قيادتها لمسافة 200-500 كلم بعملية شحن واحدة ستكون ذات تكلفة أولية تعادل نظيراتها للسيارات التقليدية بحلول العام 2025 وهذا ما سيغير قواعد اللعبة في الاقتصاد العالمي المبني على النفط ويوفر فرصا هامة لصناعات الطاقة الكهربائية والمتجددة ".
من جانبه قال مروان هيدموس المدير العام لشركة رينو الشرق الأوسط والعضو المؤسس لنادي مركبات الطاقة الجديدة " كل عام تزداد قاعدة المستهلكين للسيارات الكهربائية ورينو لها فضل كبير بذلك من خلال ابتكاراتها المتواصلة وتصميمها على تطوير نظام وبنى تحتية متكاملة لدعم هذا القطاع".
وقالت فلورنس فونتاني مدير الاستراتيجية والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى شركة أنجيل "وضعت حكومات المنطقة أهدافا طموحة للطاقة المتجددة ومن الضروري أن تنعكس هذه الأهداف عبر كامل سلسلة القيمة لمساعدة قطاع السيارات على التأقلم مع العالم الحديث".