+A
A-

جناحي يشيد بتطور برنامج المعسكر الصيفي من ناحية التنظيم والأنشطة

وسط مزيد من الفعاليات والأنشطة التي يتضمنها المعسكر الصيفي والذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين " وفيما يقترب المعسكر من اختتام أعماله ، قام الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لتمكين بزيارة ميدانية إلى المعسكر حيث اطلع على سير العمل وعرض مفصل للبرنامج يشمل النواحي الفنية والإدارية والتشغيلية وشرح لما تم انجازه في الفترة السابقة ، تبع ذلك زيارة بعض الورش والأنشطة بالإضافة الى لقاء مفتوح مع الطلبة والمدربين.

وأشاد الرئيس التنفيذي لتمكين بالتطور الذي يشهده برنامج "المعسكر الصيفي" من ناحية مستوى التنظيم والأنشطة المطروحة ، موضحا أن المعسكر الصيفي أحد البرامج التي اهتمت بها "تمكين" على مدار السنوات الماضية وحرصت على استمرار تقديم الدعم له ، حيث تعمل "تمكين" بالتعاون مع وزارة الداخلية من خلال هذا البرنامج على المساهمة في إعداد الأجيال القادمة ، ملبية احتياجات الشباب البحريني ورغبتهم في الانخراط في مثل هذه الأنشطة التنموية والحيوية، علمًا بأن هذا البرنامج يأتي في إطار مساعي "تمكين" في تنمية الثروة البشرية وجعل المواطن البحريني الخيار الأمثل للتوظيف ، وخصوصًا فئة الشباب لتهيئتهم لسوق العمل وإعداد جيل واعٍ وقادر على مواجهة جميع التحديات.

وأضاف أن هذه البرامج تساهم في رفع كفاءة المواطن البحريني ، مما يعطى الشباب المعرفة التي من خلالها يستطيعون الارتكاز عليها في تحديد مسار حياتهم العملية ، والمشاركة بفاعلية في تنمية المجتمع والوصول إلى مستوي معيشي أفضل.

في سياق متصل ، قام طلبة المعسكر بعدد من الزيارات الميدانية ، إضافة إلى مشاركتهم في ورش عمل متنوعة ، حيث اطلعوا خلال زيارة إلى وزارة شئون الإعلام على الأقسام المختلفة والمهام التي تقوم بها الوزارة للارتقاء بالإعلام البحريني ، كما تجولوا بين أقسام الإذاعة والتلفزيون واستوديوهات الإنتاج ومركز الأخبار وغيرها من المرافق الإعلامية.

كما قام الطلبة بزيارة قيادة طيران الشرطة واطلعوا على نبذة تاريخية حول تأسيسها ومراحل تطورها ، بالإضافة إلى تقنيات وأنواع الطائرات وغرفة العمليات الجوية.

وفي الناحية الاجتماعية ، زار الطلبة مستشفى السلمانية وتعرفوا على أقسامها والخدمات التي اقدمها للمواطنين والمقيمين.

وضمن البرامج والأنشطة المقررة ، شارك طلبة المعسكر في ثلاث ورش عمل متنوعة، الأولى بعنوان "اكتشف موهبتك " وتسلط الضوء على سمات الموهوبين وطريقة تفكيرهم ، وتضمنت الثانية تعليم الطلبة على أساسيات برنامج (Power point)، أما ورشة العمل الثالثة فكانت حول إعداد السيرة الذاتية. وفي الجانب الترفيهي ، شارك الطلبة في مسابقات علمية وترفيهية وذلك خلال زيارتهم إلى مركز العلوم والبيئة.