+A
A-

نادي البحرين للشطرنج يقيم أولى نشاطاته الصيفية

أقام نادي البحرين للشطرنج يوم الجمعة بطولته للشطرنج الخاطف السريع في مقره الكائن في منطقة السيف والتي تأتي في أولى ثمار نشاطاته الصيفية للعام الجاري، وقد استقطبت البطولة سبع وعشرون لاعب من سبع جنسيات مختلفة يمثلون دول البحرين والسعودية والأردن ومصر والمغرب والهند والفلبين، الأمر الذي رفع من مستوى البطولة وزاد من حدة المنافسة.

 ظفر بالمركز الأول عميد الشطرنجين الفلبيين أنتوني بيلايو الذي يتميز أسلوبه بالسهل الممتنع واللعب الناعم، خلفه بالمركز الثاني المدرب المغربي اليعربي بن يحيى الذي تتلمذ على يده العديد من لاعبين البحرين الناشئين ، تلاه النجم السعودي الواعد فيصل الحارثي الذي تميزت رقعته بالتلغيم التكتيكي المدروس الذي أصاب أغلب خصومه في مقتل من بداية اللعب. والجدير بالذكر إن مستوى البطولة المرتفع قد قللت من حظوظ الشطرنجين البحرينيين المخضرمين في اللعبة أمثال الأساتذة علي الغسرة و علي السليطي.

وقد سلم نائب رئيس نادي البحرين للشطرنج الأستاذ عمار الشامسي الجوائز لأصحاب المراكز الخمس الأولى بالإضافة للدروع التذكارية لأصحاب المراكز الثلاث الأولى

 وتأتي هذه البطولة تأكيد على منهجية نادي البحرين للشطرنج بحلته الجديدة بناء على توجيهات من رئيس مجلس الأدارة الدكتور برهان الدين العوضي وبالتعاون مع أتحاد البحرين للألعاب الذهنية. وقد قام بالتحكيم في البطولة الحكمان المحليان منصور بوخلف بالإضافة للعنصر النسائي مليحة الجمري.