+A
A-

اتفاقية بين “منازل العقارية” و“الإسكان” ضمن “مزايا”

أبرمت اتفاقية تعاون بين شركة منازل العقارية، إحدى شركات مجموعة فيصل شرف، ووزارة الإسكان مع بداية الشهر الجاري، وذلك ضمن تطبيق برنامج “مزايا” الذي تقدمه الوزارة. وتم توقيع الاتفاقية بين وزير الإسكان باسم الحمر ممثلاً للإسكان وفيصل شرف عن شركة منازل العقارية.

وفي هذا الصدد، ذكرت المدير التنفيذي لشركة منازل العقارية منال فيصل أن هذه الاتفاقية تعتبر باكورة جهود تعاون بين الطرفين منذ أكثر من شهرين من أجل وضع صيغة لإشراك القطاع الخاص في المساهمة لوضع حلول إسكانية.

وقالت فيصل إن الإتفاقية تبرهن على جدية الحكومة في تعاطيها مع الملف الإسكاني عبر تقديم حلول مبتكرة وغير مسبوقة لتوفير الخدمة الإسكانية للمواطنين، علاوة على ما يرسخه هذا التعاون للقطاع الخاص من مسؤولية للمساهمة في تطوير وتنمية المجتمع المحلي. وأوضحت أنه بعد دراسة وزارة الإسكان لمشروع بالميرا ريزدنس الواقع في ضاحية السيف وما له من مميزات وخدمات تتناسب مع متطلبات المقيمين لحياة مريحة وسط منطقة تعتبر من أكثر المناطق حيوية في البحرين، قرّرت الوزارة إدراج المشروع تحت قائمة برنامج السكن الاجتماعي.

وأوضحت أن نظام البرنامج يقدّم تمويلاً مصرفيًّا من البنك المشارك لغرض شراء الوحدة السكنية، ويسدد المنتفع ما نسبته 25 % من دخله كقسط شهري، فيما تلتزم الحكومة من خلال الوزارة بتوفير الدعم المالي الذي يغطي باقي قيمة الأقساط الشهرية لدى البنك الممول.

واستطردت فيصل: “وزير الإسكان يتابع شخصيًّا وضع الحلول الإسكانية وما يناسب راحة المواطنين. وهذا ما لمسناه من خلال هذه الاتفاقية والوزارة حريصة على توفير السكن الملائم والمناسب، وذلك من أجل مواكبة حجم الطلب المتزايد على البرنامج، في ظل النجاح الذي استطاع أن يحققه خلال فترة زمنية وجيزة”.

وكشفت  المدير التنفيذي لشركة منازل العقارية أنهم بصدد توقيع المزيد من العقود لمشاريع أخرى في طور التنفيذ في منطقة مدينة حمد ومنطقة الحد ما سيؤدي إلى تنويع الخيارات أمام الراغبين في الاستفادة من البرنامج.

ويعتبر برنامج مزايا خدمة أسكانية تتمثل في الدعم الذي تقدمه وزارة الإسكان عن طريق حصول المنتفع بالبرنامج على تمويل مصرفي، وهو متاح لكل من لديه طلب إسكاني قائم لأي من أنواع الخدمات الإسكانية.