+A
A-

“بنفت” تطلق“BenefitPay” للدفع بدون بطاقات أو نقود

أطلقت شركة “بنفت” أمس الثلاثاء برنامج المحفظة الوطنية الإلكترونية للهواتف الذكية في البحرين (BenefitPay) الذي يسمح للمستخدمين بدفع أو استلام المبالغ المالية دون الحاجة لحمل البطاقات المصرفية أو المبالغ النقدية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت عبدالواحد جناحي: “إن استخدام البرنامج سهل ويقدم أعلى مستويات الأمان، إذ لا يتطلب الأمر سوى تحميل التطبيق وفتح حساب من خلال إدخال الرقم الشخصي ورقم الهاتف النقال والتسجيل باستخدام كلمة مرور تستخدم لمرة واحدة ترسل للمستخدم عبر رسالة نصية، وأخيرا يتمكن المستخدم من اختيار الرمز السري الذي سيستخدمه مع بصمة الأصبع للدخول على البرنامج، بالتوافق مع أعلى معايير الأمان الدولية ذات العلاقة”.

وأضاف جناحي: “بإمكان المؤسسات التي تعمل على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الانستغرام والبرامج الجديدة، وكذلك أصحاب السجلات الافتراضية، الاستفادة من هذه الخدمة بصورة كبيرة”.

وأوضح أن الخدمة تتوفر في 15 ألف متجر حاليا، مبينًا أن الخدمات الجديدة لن تكون عليها أية رسوم على الزبائن، بل ستكون مجانية.

وأفاد بأن BenefitPay يعتبر نظاما شاملا يخدم كل من العملاء والتجار، ويتيح للتجار إدارة الفروع وتتبع عمليات الدفع وتحميل التقارير على مدار الساعة بشكل سهل وآمن.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بنفت: “بما أن بعض المشاريع الصغيرة مثل محلات الخياطة والمخابز والمشاريع التجارية عبر الانستغرام ومحلات تصفيف الشعر والحلاقة يخسرون بعضا من زبائنهم، إذ لا يستخدمون البطاقات المصرفية، ستجذب هذه المشاريع زبائن أكثر من خلال برنامج BenefitPay الذي سيقلل الحاجة لآلات خاصة أو نقود للدفع، فلذلك سيتم تشجيع الزبائن على الشراء من هذه المتاجر، وتشجيع هذه المحلات على قبول BenefitPay لأسباب عدة، إحداها سهولة عمليات الدفع، والأهم من ذلك تسريع وتيرة تدفق الإيرادات في الاقتصاد.”

وتنقسم مراحل تدشين المحفظة الوطنية الإلكترونية للهواتف الذكية في البحرين (BenefitPay) إلى مرحلتين، الأولى التي تم الإعلان عنها في المؤتمر الصحفي، والتي تتضمن تسجيل العملاء والتجار وتفعيل عمليات مسح رمز الاستجابة السريعة (QR Code)، بينما سيتم عملية إدماج نظام التحويلات المالية الإلكتروني لتتضمن خدمة فوري بلس وفواتير قبل نهاية السنة المالية، وكذلك الدفع عن طريق البطاقات الائتمانية وتقنية التواصل قريب المدى (NFC) وخدمات عديدة أخرى كجزء من المرحلة الثانية للمشروع.

ووفقا لجناحي، سيتمكن التجار من الحصول على BenefitPay عبر المصرف المعني الذي سيرسل لهم معلومات الاعتماد عبر البريد الإلكتروني، مما سيسمح لهم بخلق فروعهم الافتراضية، ومن ثم استخدام BenefitPay لاستلام المدفوعات المتعلقة بتجارتهم عبر أجهزتهم الذكية التي تعمل بالنظامين IOS وأندرويد.

وأكد جناحي تأثير BenefitPay على تطوير عمليات الدفع في المملكة، إذ تعتبر البحرين سباقة في المجال المالي والاقتصادي في المنطقة، معبرا عن رغبة “بنفت” لتكون أول من يطبق هذه الخدمة في المنطقة؛ نظرا للحاجة إلى وسيلة أمينة وسهلة للدفع وإتمام المعاملات التجارية.

واختتم تصريحه بأن لدى الشركة أسباب قوية تدفعها لتؤمِّن بنجاح هذا النظام.