+A
A-

رئيس الوزراء يستقبل كبير مستشاري الدفاع بالمملكة المتحدة‎

لدى استقبال سموه لكبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط ببريطانيا ، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر على أهمية التفاهم والجهد الجماعي والتنسيق المشترك في تعزيز السلام والاستقرار والحيلولة دون التدخلات في الشؤون الداخلية بهدف زعزعة أمن الدول واستقرارها.

وقال سموه" إن من عانى من الارهاب لن يظل مكتوف الأيدي وهو يرى أمن بلده مستدفها وسلامة شعبه محورا لمخططات من لا يريد الخير لهذه المنطقة".

وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء حرص مملكة البحرين على تطوير آفاق التعاون العسكري مع بريطانيا والذي سجل في تاريخ البلدين محطات هامة واستمر في النماء على الصعيد الثنائي وفي الإطار الدولي الهادف لحفظ الأمن والاستقرار ومحاربة الارهاب ، لافتا سموه الى أن هذا التعاون البحريني البريطاني العسكري ما هو الا جانبا من جوانب عدة للنتاجات الطيبة للعلاقات الوثيقة التي تربط بين البلدين ، وأشار سموه الى أن طبيعة العلاقة الراسخة بين البلدين تجعل الأفق رحبا أمام التعاون الثنائي بينهما وتجعل هذا التعاون قادرا دوما على استيعاب مجالات جديدة.

 

هذا وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم الفريق توماس بكت كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط بالمملكة المتحدة.

وخلال اللقاء أكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على عمق العلاقات البحرينية البريطانية الاستراتيجية المبنية على أساس تاريخي يربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة ويثري التعاون الثنائي بينهما في مختلف المجالات وفي مقدمتها العسكرية والدفاعية.

وقد استعرض صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء مع كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط بالمملكة المتحدة تطورات الأوضاع ومستجداتها على الساحتين الاقليمية والدولية ، حيث أكد سموه على أهمية التعاون الدولي لوقف بعض السياسات التي تستهدف التدخل في شؤون دول المنطقة من أجل زعزعة أمنها واستقرارها ، منوها سموه في هذا الصدد بالدور الذي تقوم به المملكة المتحدة إلى جانب الدول الشقيقة والصديقة في تعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة ومكافحة الإرهاب. 

وقد نوه كبير مستشاري الدفاع للشرق الأوسط بالمملكة المتحدة بعمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة، وأكد حرص بلاده على الاستمرار في تكثيف الجهود لتعميقها وتطويرها على كافة المستويات والمحاور، منوها بدور الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في تعزيز وتطوير التعاون العسكري بين البلدين.