+A
A-

نجوم في الذاكرة

لكل واحد منهم نفسه الخاص في التمثيل وبصمته وروحه وموقفه الإنساني والفكري والاجتماعي، ربما نضعهم في جيل معين. جيل ظل واقفا عند حدود الإبداع له صوته المختلف وله الآفاق التي حاول ان يغامر فيها.

 في هذه الزاوية سنستعرض وطوال أيام شهر رمضان أولئك النجوم الذين قدموا أعمالا جميلة في شهر رمضان ومن ثم ابتعدوا عن الساحة الفنية لأي سبب كان. نجوم استطاعوا ان ينحتوا أسماءهم على جدران قلوب الجماهير وزخرفتها فوق رؤوس الجبال.

 

الفنانة استقلال أحمد

 

ولدت في الكويت وبدايتها كانت في سن الحادية عشرة في مسرح المدرسة بعد تخرجها من المرحلة الثانوية التحقت بالدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية (الكويت) و تخصصت في مجال النقد والأدب المسرحي ، بدأت العمل الفني بسن الثالثة عشرة في عام 1974 خلال بعض المشاركات الذي قامت بها في المسلسلات التلفزيونية، واصلت مشوارها الفني بين التلفزيون والمسرح، ظهر نجاحها الحقيقي في مسلسل خالتي قماشة عام 1983 حيث ساهم العمل بشهرتها من خلال الدور الذي قدمته.

بعد زواجها من مذيع بحريني عام 1985 غادرت الكويت معه للبحرين ومن ذلك ارتدت الحجاب واعتزلت التمثيل إلا إنها واصلت مشوارها الفني في الأعمال الإذاعية وكتابة الشعر عام 1992بدأت بتقديم برنامج «صباح الخير يا بحرين» بمشاركة الإعلامية عائشة عبداللطيف .

أعمالها

سلامتك - برنامج تلفزيوني، الرجال لعبتهم النقود، حكايات خلف الجدران - سهرة تلفزيونية، البوم الصور - تمثيلية ،غدا تبدأ الحياة ،خالتي قماشة، النساء لعبتهم الألوان - سهرة تلفزيونية، بنت البادية، في منتصف الليل، الخط والملايين، الطابق الثالث، أجازة أم، أبن العطار، دنيا المهابيل، درب الزلق، الشمس فوق البطيخ، والدي العزيز، منى، الوريث، وذاب الجليد.

المسرحيات

برشامة، عنتر بن شداد، حديث الديرة، محاكمة على بابا، الشاطر حسن، فرحة الأمة، فرسان المناخ، أفراح والشجعان الثلاثة، جسوم ومشيري، عريس لبنت السلطان، السندباد البحري، عالم غريب.

الإذاعة

صباح الخير يا بحرين، الجيران، في السينما، القرار.

الجوائز

حصلت على جائزة أفضل ممثلة درامية إذاعية في القاهرة من خلال دورها في مسلسل الاذاعي الجيران وحصلت على شهادة الإبداع.