+A
A-

سمو الشيخ عيسـى بن علـي: دعم القـيادة أسـاس تطـــور الرياضة البحرينية

تحت رعاية كريمة من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، أقام الاتحاد مساء أمس الأول (الأحد) احتفالية وأمسية رمضانية رائعة مفعمة بأجواء الشهر الفضيل، لأسرة الاتحاد من العاملين والموظفين وأعضاء اللجان ورجال الصحافة، وذلك بفندق الريجنسي.

وجمعت الأمسية الرمضانية إلى جانب سمو رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة، عددًا كبيرًا من أصحاب الشأن الرياضي في المملكة يتقدمهم وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر، ورئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى، إلى جانب رؤساء الأندية، وأسرة الاتحاد من العاملين والموظفين، ورجال الصحافة والإعلام، والعديد من شخصيات الوسط الرياضي من ضيوف الاتحاد.

وبدأت الأمسية بعرض فيلم قصير، تحدث عن إنجازات اتحاد كرة السلة منذ تسلم سمو الشيخ عيسى بن علي رئاسته، وما حققه من نتائج متقدمة وإنجازات عالمية وضعته في مصاف الدول المتقدمة في هذه الرياضة، إلى جانب الحضور الجماهيري الكبير وأهميته في إثراء المنافسة.

ثم ألقى سمو الشيخ عيسى بن علي، كلمة بدأها بترحيبه بضيوف الاتحاد البحريني لكرة السلة وجميع الحضور شاكرًا إياهم تلبية دعوة الاتحاد.

وأكد سموه أن دعم القيادة الرشيدة متمثلة بعاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد الأمين النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، لقطاع الشباب والرياضة بمملكة البحرين ولا سيما لعبة كرة السلة، كان لها الفضل في تحقيق البحرين نتائج مشرفة وضعت اسم البحرين بين الدول المتقدمة في هذه الرياضة العالمية. 

 

 

كما ثمّن سموه دور ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في قيادته للرياضة البحرينية لتحقيق النتائج المشرفة.

ورفع سموه شكره الجزيل لكل من ساهم وساعد في نجاح مسابقات وأنشطة الاتحاد، من اللجنة الأولمبية البحرينية ووزارة شؤون الشباب والرياضة، ووزارة الإعلام ممثلة في قناة البحرين، وأعضاء مجلس إدارة اتحاد السلة، وإدارات الأندية، والداعمين والرعاة، والأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين، ورجال الأمن ورجال الصحافة والإعلام والصحف المحلية.

وبيّن سموه إلى أن هذه الأمسية تعتبر فرصةً عظيمة لتجتمع أسرة كرة السلة معًا في شهر رمضان الكريم؛ لتعزيز التآلف بين كل أفراد هذه الأسرة من لاعبين ومسؤولين عن اللعبة وأندية ومدربين وموظفين وإداريين في أجواء رمضانية مفعمة بالإيثار والإخاء.

الترحيب بالرفاع

ورحب سمو الشيخ عيسى بن علي بنادي الرفاع الرياضي، الذي انضم مؤخرًا لعضوية اتحاد كرة السلة، وذلك بعد إعادة إحياء نشاط اللعبة من جديد عقب تجميدها لسنوات، متمنيًّا لهم كل التوفيق والنجاح.

 

 تكريم شخصية رياضية

وقال سموه إنه من منطلق التقدير والوفاء لمن كانت لهم بصمات جميلة للذين تركوا تاريخًا مليئًا بالإنجازات، سواءً في أنديتهم أو المنتخبات، فقد قرّر الاتحاد البحريني تخصيص تكريم سنوي لإحدى الشخصيات الرياضية التي قدّمت الكثير وبذلت الجهود الكثيرة من أجل تطوير كرة السلة البحرينية والارتقاء بها في جميع المحافل الرياضية المحلية والإقليمية والدولية.

تكريم قدامى اللاعبين

وأضاف سموه أن الاتحاد خصّص تكريمًا لمجموعة من قدامى اللاعبين الذين أشعلوا مدرجات الصالات فرحًا وابتهاجًا بانتصارات ساهموا فيها، وشرّفوا ألوان فرقهم وأنديتهم ومنتخبنا الوطني، وصنعوا الفرحة في أوساط الأنصار والمشجعين حينها، وتركوا بصمتهم في تاريخ كرة السلة البحرينية، وذلك تقديرًا لدورهم الكبير في خدمة اللعبة على مدار السنوات الماضية.

تكريم وسائل الإعلام

وأكد سموه الدور الكبير الذي لعبته وسائل الإعلام في المساهمة بتحقيق للنجاح الرياضي، مشيرًا إلى أنّ الاتحاد خصص تكريمًا لرجال الصحافة والإعلام والصحف المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي، تقديرًا لجهودهم المضنية.

كأس التفوق

بعدها، قام سمو الشيخ عيسى بن علي، بإهداء كأس التفوق الرياضي لرئيس جهاز كرة السلة بنادي المحرق الشيخ عبدالرحمن بن ناصر، وذلك بعد حصول المحرق على المركز الأول برصيد 53 نقطة، نظير فوزه بعدد من الألقاب السلاوية لمختلف الفئات العمرية وكذلك احتلاله للمراكز المتقدمة، إذ حقق 4 ألقاب وهي بطولة كأس خليفة بن سلمان وكأس الشباب وكأس الناشئين ودوري الأشبال، واحتل المركز الثاني في دوري زين للرجال.

 

 

مراسم التكريم 

ثم قام سموه بتكريم نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سابقًا محمد بن حمد المعاودة، بجائزة الشخصية الرياضية. وكرّم سموه قدامى اللاعبين؛ اعترافًا بما قدموه من خدمات للسلة البحرينية، إذ شملت قائمة المكرمين: علي كانو وماجد سلطان وإبراهيم المهنا وسعد طرار وعلاء مدارا وإبراهيم سيف وعلي حسين. بعدها، كرّم سموه الصحف المحلية ورجال الصحافة والإعلام وأصحاب مواقع التواصل الاجتماعي، تقديرًا لعطاءات الصحافيين والإعلاميين الذين سخروا جهودهم لتغطية وإبراز مسابقات وأنشطة اتحاد كرة السلة.

تجمع أسري

يأتي تنظيم اتحاد السلة للغبقة الرمضانية بهدف التجمع الأسري وتدعيم أواصر الترابط والتآخي بين أبناء الأسرة الواحدة، لاسيما وأنه جاء في جو عائلي مفعم بنفحات الشهر الفضيل وروحانياته الدافئة، بعيدًا عن إرهاقات والتزامات العمل.

وهو الأمر الذي يعزّز من القيم الروحية لهذا الشهر ويدعم روح الأسرة الواحدة التي يتميز بها اتحاد اللعبة، وهو المعنى الكبير الذي تأكد بحرص الجميع على الحضور ليعكس مدى الألفة والمحبة التي تسود بين منتسبي الاتحاد، و كأسرة عمل متحابة ومتعاونة سواء خارج أو داخل نطاق العمل.

 كانت الأمسية الرمضانية الجميلة أكثر من رائعة إذ شعر فيها الجميع بروح الأسرة الواحدة التي تظلل كل من يعمل في الاتحاد، والتي هي من أبرز سمات الاتحاد البحريني لكرة السلة، والتي تظهر جلية مع هذه الأجواء الرمضانية لما فيها من بعد اجتماعي وإنساني بعيدًا عن أجواء العمل اليومية.

إشادة وتقدير

هذا وأشاد الجميع بالتنظيم الباهر للأمسية الرمضانية، وقدّموا الشكر الجزيل لرئيس الاتحاد سمو الشيخ عيسى بن علي، على هذه اللفتة الكريمة، وأعربوا عن سعادتهم الغامرة بالتجمع الكبير الذي يأتي في إطار الاحتفاء بشهر الخير والعطاء والهادفة إلى تعزيز التواصل والترابط بين أبناء أسرة كرة السلة.