+A
A-

المنشأة الحديثة لنادي الاتفاق ستغيّر من استراتيجية الإدارة


. عنصر جذب للشباب وأهمية حيوية لأبناء المنطقة
. أول صالة رياضية تصمم بهذا الطراز الفخم

 

عد انتظار طويل تجاوز الـ15 عامًا، تحقق حلم أبناء قرية الدراز عمومًا ومنتسبي نادي الاتفاق الرياضي خصوصًا، بافتتاح الصالة الرياضية والمبنى الإداري للنادي.

فمنذ أن تأسس النادي في عام 2001 تحت مسماه حالي "الاتفاق"، وفرق كرة اليد تواجد تحدي مناخ البحرين الصعب، فهي تتدرب تحت لهيب حرارة الشمس الحارقة صيفًا، وقساوة البرد القارس والأمطار الغزيرة شتاءً.
وجاء افتتاح المقر الإداري والصالة الرياضية لنادي الاتفاق، ليمحوَ معه كل المعاناة والصعاب التي لازمت الفرق الرياضية للنادي، ويكتب عهدًا جديدًا في تاريخه زاهرًا بالنمو والرقي والتطور.

 

حدث مهم
قال رئيس مجلس إدارة نادي الاتفاق الرياضي أحمد المرزوق، في حديث مع "البلاد سبورت" بعد افتتاح منشأة النادي، إن تدشين الصالة الرياضية والمقر الإداري الجديد حدث مهمّ في مسيرة النادي، لما تشكله الصالة من عنصر جذب للشباب، ومكان ملائم لممارسة الأنشطة الرياضية بما يساهم في تطوير المستوى الفني للفرق الرياضية في النادي، ويجعلها قادرة على المنافسة الجادة في البطولات المحلية.

وأضاف "ستشكل الصالة الرياضية أيضًا حافزًا قويًّا نحو تفعيل الخطط والبرامج للنادي، واستثمار المشروع الجديد بصورة تعود بالخير والفائدة على كافة منتسبي النادي".


تحقيق الحلم
ولفت المرزوق إلى أن حلم إنشاء الصالة الرياضية كان يراود جميع أبناء المنطقة، واليوم بفضل الدعم المقدم من وزارة شؤون الشباب والرياضة أصبح واقعًا ملموسًا يتباهى به جميع منتسبي النادي، متمنيًّا أن تشكل الصالة الرياضية مكانًا مميزًا لاحتضان الشباب البحريني من أجل رقي الحركة الرياضية والشبابية في مملكتنا الغالية.

 

أهمية حيوية
وأكد رئيس مجلس إدارة الاتفاق أن الصالة الرياضية تكتسب أهمية حيوية للنادي، فالاتفاق النادي الوحيد ربما الذي كان يتدرب على ملعب من الإسفلت، ما يسبب ذلك من الكثير من

وأبدى المرزوق سعادته البالغة لبناء الصالة الرياضية، موضحًا أنها ستكون عاملاً يحل الكثير من المشكلات، مضيفًا بأنهم سيتمكنون الآن من تنفيذ الأنشطة الهادفة التي تليق بناد عريق مثل نادي الاتفاق، ومشيرًا إلى أن أبناء النادي يمتلكون على أفكار مبدعة وأنشطة اجتماعية وثقافية يطمحون إلى تنفيذها.

 

إشراك المرأة

وأكد المرزوق أن المنشأة الجديدة ستساعدهم بشكل كبير على إشراك المرأة في مختلف برامج وأنشطة وفعاليات النادي الثقافية والاجتماعية، مشيرًا إلى أن المرأة في هذه المنطقة ظلت محرومة من المشاركة لسنين طويلة، وآن الوقت لأن يكون لها دور فاعل، وسنفسح لها المجال للعب هذا الدور بأوسع نطاقه.

 

أفخم صالة

وأوضح رئيس نادي الاتفاق، أن صالة النادي هي أول صالة تصمّم بهذا الطراز الفخم وفق ما أكده المسؤولون بالوزارة، إذ ستضم الصالة الرياضية، بالإضافة للملعب الرئيسي غرفتين للاعبين وغرفة حكام في الطابق الأرضي، بالإضافة إلى مدرجات للجماهير التي ستتسع لـ 300 متفرج، إضافة إلى صالة الاستقبال.

وأضاف المرزوق أن الطابق العلوي سيضم مكاتب إدارية وغرفة للاجتماعات وأخرى للإعلام وحمامات ساونا وجاكوزي وصالة للحديد بالإضافة لغرفة للعلاج الطبيعي، وشرفة تطل على الملعب لكبار الشخصيات في الفعاليات الرياضية.

وأكد المرزوق على أن الملاعب الخارجية ستظل كما هي للاستفادة منها وقت الحاجة، مضيفًا أنه تم تشييد مواقف واسعة للسيارات والطرق المحاذية للصالة والسور وغرفتي حراسة؛ الأمن الكهرباء.