+A
A-

الكندي تفتتح مركز طبي في سند بكلفة إجمالية 600 الف دينار

افتتح الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبد الله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة مركز الكندي الجديد في شارع الاستقلال بمنطقة سند وذلك بحضور رئيس مجلس الشورى السيد علي بن صالح الصالح والدكتور فيصل بن رضي الموسوي وكان في استقبالهم الرئيس التنفيذي لمستشفى الكندي التخصصي الدكتورة أبتسام الدلال وأعضاء مجلس الإدارة والمستثمرين.

والقى الشيخ محمد كلمة أكد فيها على تشجيع الحكومة للقطاع الخاص للاستثمار في القطاع الصحي وذلك من خلال منظومة متكاملة من التشريعات والتسهيلات مؤكداً أنّ النمو الملحوظ في عدد المنشآت الصحية المرخصة يعكس بشكل جلي الجهود المبذولة في سبيل تسهيل الإجراءات التنظيمية والتي تحفز المستثمرين على توجيه استثماراتهم نحو هذا القطاع.

وقد صرحت الدلال في حديثها للصحفيين بإن المركز وصلت كلفته الإجمالية 600 الف دينار بحريني ويمثل 30% من حجم المستشفى واستغرق إنشاءه 10 أشهر ويضم عدد كبير من التخصصات المختلفة وأكدت على تميز المركز في الأمراض الجلدية والليزر وإزالة الشعر كما يتضمن قسم متخصص للأسنان والجراحة والأنف والأذن وأمراض القلب والأمراض الباطنية.

وأوضحت الدلال بأن المركز تم إنشاءه ليكون أحد الروافد لمستشفى الكندي كما تتم فيه العمليات التي تجرى بالمخدر الموضعي،وقالت الدلال بأن الخطوة المقبلة ستشهد التوسع الأفقي والعرضي لمستشفى الكندي وسيم بناء خمس طوابق كراجات ،وسيضم المستشفى أحدث الأجهزة للعمليات والأشعة وسيتم تصميم حجرات للولادة بأحدث التصاميم.

كما أضافت الدلال بإنه مع زيادة مساحة المستشفى سيزيد الطاقة الإستعابية لاستقبال عدد مراجعين بنسبة 120% حيث يستقبل المبنى حالياً  340 مريض يومياً.