+A
A-

"الصحة": تكثيف مكافحة البعوض في المناطق السكنية

قال مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة محمد العوضي أن الوزارة تعمل بالشراكة مع القطاعات المختلفة لمكافحة بؤر البعوض والخلص منها سواء في المناطق العامة أو السكنية.

ولفت خلال مداخلته في تلفزيون البحرين الى أن البعوض يتواجد على مدار العام، في الجو المعتدل غير الحار وغير البارد، ويكون رطب وحتى في هطول الامطار تتكاثر البعوض واليرقات خصوصا في الأماكن المياه الراكدة، والأماكن التي تتجمع فيها الأمطار.

وأشار الى أن البعوض ممكن أن يكون متواجد في المناطق السكنية في سطل ماي غير مغطاة، أو في إطار سيارة، أو في نافورة اصطناعية، أو برك السباحة، أو حتى في المناطق العامة. 

وتابع "فبشراكة بين وزارة الصحة والقطاع الخاص والأهلي والشراكة مع القطاعات الحكومية الثانية يداً بيد سنستطيع أن نكافح البعوض". 

وشكر الجهود الذي قامت بها وزارة الأشغال والبلديات والبيئة وكافت الجهات الحكومية الثانية في فترة سقوط الأمطار، مؤكدا أن الآن يأتي دور وزارة الصحة، حيث تتكاثر البعوض بسبب هطول الأمطار وقد يملئ بعض البؤر والأماكن المتعارف بها.

والجدير بالذكر أن وزارة الصحة كثفت حملاتها لمكافحة البعوض في جميع أنحاء المملكة وذلك حفاظا على صحة المجتمع من خلال اتخاذ التدابير الاستباقية لمنع انتشار البعوض. 

من جهته، قال ممثل الدائرة التاسعة بالمحافظة الجنوبية البلدي حمد الزعبي إن بعد هطول الأمطار ازدادت المستنقعات ومناطق تجمع مياه الأمطار مما أدى الى ازدياد انتشار البعوض وبالأخص في منطقة دار كليب.

ولفت الى أنه على وزارة الصحة الإسراع في عمليات رش البعوض في هذه المناطق وتزويد الأعضاء البلدين بالخطة المتبعة لتجنب العودة الى نقطة البداية وانتشارها بين الناس وتسبب بمضايقات للمجتمع.