+A
A-

المنامة إلى "نصف النهائي" على حساب "الاتي"

تأهل ممثلنا الوحيد المنامة في منافسات البطولة الخليجية لكرة السلة للأندية إلى الدور نصف النهائي إثر تغلبه المستحق على نظيره الاتحاد السعودي بنتيجة (98/100) في المباراة التي أقيمت بينهما أمس لحساب الدور ربع النهائي.

وجاءت الأشواط الاربعة كالآتي: (الأول والثاني والثالث للمنامة 22/27، 11/21، 22/23، الرابع للاتحاد 29/43)، وبذلك الفوز حافظ المنامة على آمال البحرين في المنافسة بعد خروج الأهلي، وسيلتقي المنامة فريق الأهلي الإماراتي "حامل اللقب" غداً الجمعة.

وظهر المنامة بصورة جيدة من الناحية الأداء الفني رغم بعض الهفوات التي وقع فيها على مدار الأشواط الأربعة إلا أنه حافظ على تقدمه بفارق النقاط وذلك مع الربع الثاني حتى نهاية اللقاء.

الربع الأول بدا متكافئاً للغاية منذ البداية وحتى ما قبل الدقائق الثلاث الأخيرة التي استطاع فيها المنامة من فض التقارب والشراكة عبر أخذ الأفضلية في الأداء والنتيجة التي انتهت عليها. وبرز منه محمد كمبس في تسجيل الثلاثيات والاختراق من تحت الحلق وبجانبه ميثم جميل ومحمد كويد، فيما الاتحاد فعول على محترفه توماس وميثم المرواني ولكن الفريق وقع في أخطاء التصويب كثيراً.

الربع الثاني لم يتغير عن حسابقه، في ظل عودة الاتحاد لتقليص الفارق لنقطة بفضل محترفيه توماس ودولارد ووسط غياب التركيز للاعبي المنامة بالتسجيل في بادئ الدقائق، إلا أن الدقائق الأربعة الأخيرة تمكن فيها المنامة  من بسط سيطرته بفضل قطع للكرات في الدفاع والارتداد السريع في الهجوم عبر كويد وكمبس ونيكولوز.

الربع الثالث، قل أداء المنامة بشكل نسبي رغم تسجيله للنقاط بسبب وقوعه في أخطاء عدة على الصعيد الإداري والفني إلا أن ثلاثيات قربان وكمبس واختراقات نيوكولز وميثم جميل كانت تعطيه الأريحية في توسيع الفارق، وفي المقابل الاتحاد حاول مراراً أن يعيد نفسه للقاء بالتسجيل ولكن كان يعاني كثيراً في ذلك بسبب تركيزه على التصويب الثلاثي غير الموفق وضياعه لكرات كثيرة تحت الحلق.

الربع الأخير، بدا أكثر سخونة في ظل صحوة الاتحاد بالتسجيل من ثلاثية جابر الكعبي وتلاه ياسر الحهني ليتقلص الفارق إلى 12نقطة فقط إلا أن ثلاثية قربان وثلاث نقاط أحمد نجف عادت بالمنامة للتقدم من جديد. دخلت المباراة دقائقها الأخيرة ولعب الاتحاد على الثلاثيات للاعبه ياسر الجهني الذي قلص الفارق مرة أخرى ليتدخل مدرب المنامة بطلب وقت مستقطع مع آخر دقيقتين. مضت الدقيقة الأولى بكل سلامة إلا ان الدقيقة الأخيرة تلاعب فيها المنامة بالكرة وأضاعها مراراً ليستطع الاتحاد من إنزال الفارق لنقتطين، وينتهي بعدها اللقاء للمنامة.