+A
A-

أحلام الأهلي تتبخر على يد الريان القطري

تبخرت أحلام ممثلنا فريق الأهلي في البطولة الخليجية لكرة السلة، حينما سقط من الدور ربع النهائي أمام الريان القطري بنتيجة (89/81)، ليغادر بذلك المنافسات سريعاً وكأول فريق في البطولة.

وبذلك، ضرب الريان موعدًا مع الشباب الإماراتي في الدور نصف النهائي الذي سينطلق غدًا.

وجاءت نتائج الأشواط كالآتي: (31/23) الريان، (20/18) الريان، (21/18) الأهلي و(20/19) الريان.

ويدين الريان بفوزه إلى نجمه الأول محمد حراث الذي أرهق كاهل دفاعات الأهلي وصنع الفارق لفريقه بتسجيل 31 نقطة، فيما أضاف زميله محمد عبدالقوي 21 نقطة، فيما تألق من جانب ممثلنا كل من حسين شاكر والمحترف بريموز بتسجيلهما 23 نقطة دون أن تكون كافية لإنقاذ الأصفر.

وجاءت المباراة في مجملها العام متوسطة المستوى الفني، حيث تأثر فريقنا الأهلاوي كثيرًا بغياب أبرز عنصرين في صفوفه وهما الأمريكي أورين غرين للإيقاف وهشام سرحان، إذ عجز عن إيجاد الحلول الهجومية وأضاع العديد من الفرص السانحة لمعادلة النتيجة، ففي كل مرة يقرب فيها النتيجة، يعود الريان لتوسيع الفارق مجددًا عبر التصويب الثلاثي وتفوقه في منطقة تحت الحلق.

 

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة متكافئة بين الفريقين، إذ تعادلت النتيجة في أكثر مناسبتين آخرها 4/4، قبل أن يخطف الريان عصا السبق ويتقدم 17/10 مع منتصف الفترة بقيادة محمد حراث الذي سجّل 14 نقطة مع نهاية الفترة ليقود فريقه لحسم الربع الأول 31/23.

وعاد فريقنا الأهلاوي ليقلص الفارق مع بداية الربع الثاني إلى 6 نقاط بواقع 34/28، غير أن الريان سرعان ما أعاد رفع الفارق إلى 10 نقاط 42/32 مع منتصف الربع بفضل سلاح الثلاثيات بواسطة عبدالقوي والمحترف أليكسندر، ثم حافظ الفريق القطري على تقدمه بالفارق نفسه حتى نهاية الربع التي انتهت بـ 51/41.

 

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، تأخر فريقنا عن التسجيل فعمّق الريان الفارق إلى 54/41، ليتدخل على إثرها سام بالوقت المستقطع الذي نجح فيه من وضع الأهلي في المباراة ليعود بقوة ويقلص الفارق إلى 4 نقاط مع منتصف الربع 54/50، ثم تواصل المد والجزر إلا أن حسم الريان الربع بـ69/62.

وبلغت الإثارة قمتها في الربع الأخير الذي قلّص فيه الأهلي الفارق إلى نقطة واحدة مع تبقى دقيتين 82/81، ثم توقف عندها ليحسم الريان نتيجة المباراة 81/89، ويحزم الأهلي معها حقائبه مغادرًا مطار البطولة.