+A
A-

الظروف لم تخدم الأهلي.. والمنامة قادر بشرط!

أرجع المدرب الوطني أحمد حمزة أسباب خروج ممثل الوطن الثاني في البطولة الخليجية إلى الظروف التي لازمت الفريق خلال مشواره بالمنافسات.

وقال حمزة لـ"البلاد سبورت" : إن أسباب خروج الأهلي من البطولة واضحة جدًا، وهي تتمثل في عدم الاستعداد الجيد للبطولة من جميع النواحي، وعدم التوفيق في اختيار المحترفين الأجاني لتدعيم الفريق في البطولة، إلى جانب تأثره بغياب عنصر الطول في لقائه بالأمس نتيجة العقوبة المفروضة على محترفه الأميركي غرين، وافتقاده لهشام سرحان بعد القرار الفني الصادر بحقه من إدارة الفريق".

وأضاف حمزة "إن المحترف غرين يبدو أنه لم يكن جاهز للمشاركة بدنيًا وفنيًا، حيث كانت أخطاؤه كثيرة في الجانبين الدفاعي والهجومي وكذلك عصبيته الزائدة مع الحكام، وكذلك المحترف الثاني السلوفيني بريموز الذي لم يكن مؤثرًا بحيث يستطيع أن يساعد الفريق".

وفي السياق نفسه، أكد المدرب حمزة أنّ المنامة قادر من تخطي عقبة حامل اللقب في الدور المقبل والتأهل إلى المباراة النهائية ولكن بشرطها وشروطها.

وأوضح حمزة أن لاعبي المنامة بحاجة إلى التركيز والهدوء والتعاون مع بعضهم البعض داخل الملعب والابتعاد عن العصبية الزائدة والتركيز على قرارات الحكام التي تؤثر على أداء الفريق.

وأكد حمزة أن لاعبي المنامة مطالبين بالضبط النفس وعدم الإنجرار وراء القرارات التحكيمية المضادة لهم في كل وقت وعدم الوقوع في الأخطاء الفنية أو المتعمدة أكثر من اللازم التي تزيد من الجراح وتفقده التركيز، مضيفًا "يجب على اللاعبين أن يتحلوا بالصبر وعدم الاحتجاج على الحكام في كل وقت".