+A
A-

السبيعي: لم أسئ للأهلي وللمنامة والحكام أعلى من البطولة!

رداً على اللغط الحادث في صفوف جماهير الناديين الأهلي والمنامة بشأن تصريح الأمين العام للجنة التنظيمية الخليجية لكرة السلة محمد السبيعي في إحدى موقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام" والذي تحدث فيه عن مستويات الفريقين في البطولة والتحكيم وأفضلية الشباب الإماراني أمام المنامة، أكد السبيعي أنه لم يسئ لناديي وجماهير الأهلي والمنامة  وهو يكن لهم الاحترام والتقدير.

وقال السبيعي في تصريح لـ"البلاد سبورت" لقد تحدثت بشكل واقعي بأن فريق الشباب الإماراتي كان هو الأفضل فنياً في اللقاء أمام المنامة، عطفاً على الأداء الذي كان يؤديه بغض النظر عن الأمور التحكيمية التي يراها كل شخص بمنظوره الخاص. مضيفاً فريق المنامة لم يقدم ما يشفع له في هذا اللقاء والسبب يكمن في الضغط النفسي عليه من الإدارة والجماهير والشارع البحريني بأن يحقق البطولة وهو على أرضه، فضلاً عن المشاكل التي افتعلت عن الأمور التحكيمية والتي جعلته مشدود في هذه الناحية. موضحاً من يعود للقاء فإنه سيرى أسباب كثيرة أدت إلى خسارة فريقه وليس التحكيم. وبين السبيعي أن الأمر نفسه ينطبق على فريق الأهلي الذي هو الآخر وقع تحت ضغط جماهيره وتأثر في ذلك كونه ركز على الجوانب التحكيمية وترك الجانب الفني وهو المهم في تأدية واجبه.

ووضح السبيعي أن أن يتمنى تواجد هذه الجماهير "الأهلي والمنامة" في قطر، لما لهما من ثقل كبير في كرة السلة بالتشجيع الحماسي والقوي الذي لا تجده في دولة ثانية.

وأوضح السبيعي أنه يتابع مواقع التواصل الاجتماعي "الانستغرام" ويطلع على التعليقات التي تكون بين الإيجاب والسلب بالإضافة لوجود أشخاص تتهجم لفظياً، مؤكداً أنه يستأنس للردود المتحضرة والفاهمة والتي تتحدث بالمنطق والعقل وليس العاطفة. وكشف السبيعي من خلال تصريحه لـ"البلاد سبورت" أن مستوى التحكيم في البطولة الخليجية أكبر من  منافسات البطولة كونهم النخبة في دولهم والتي تُختار لإدارة المباريات خارجياً بتوصيات وتكليفات من الاتحادات العليا. مؤكداً أن الجماهير البحرينية واعية ومثقفة بأنظمة اللعبة بشكل كبير ولكن يتمنى أيضاً أن تكون أكثر اطلاعاً على اللوائح والقوانين للاتحاد الدولي "الفيبا" لكي تكون قريبة من كافة القرارات التي تتخذ داخل وخارج الملعب للجانب التحكيمي.

وأشار السبيعي إلى أن النسخة 38 من البطولة الخليجية للأندية ستستضيفها المملكة العربية السعودية عبر جدة "عروس البحر الأحمر" وبالنظام المتبع حالياً دون أن يحدد الموعد الزمني لذلك، كونهم يريدون الاطلاع على تفاصيل بطولة كأس النخبة التي سيشارك فيها فريقين من كل دولة بخلاف هذه البطولة التي سيشارك فيها فريق واحد إلا للبلد المستضيف أفضلية في وجود فريقين في المنافسات.