+A
A-

شركة "أرماسيل" تضع حجر الأساس لمصنع جديد في البحرين

وضعت شركة "أرماسيل" الألمانية، وهي الشركة الرائدة على المستوى العالمي في مجال المواد الرغوية المرنة 4لسوق المعدات العازلة بالإضافة إلى الرغاوي المهندسة، اليوم حجر الأساس لمصنعها الجديد في منطقة البحرين العالمية للاستثمار، ومن المتوقع أن يخلق المصنع ما يقارب 100 وظيفة خلال أول ثلاث سنوات من بدء التشغيل.

وستبدأ مجموعة أرماسيل ومن خلال شركة "أرامسيل ميدل ايست كومباني أس.بي.سي" إنتاجها في 2018، حيث ستقوم بتصنيع سلسلة متكاملة من المنتجات لمنطقة الخليج ومن بينها المطاط العازل المرن المستخدم في أنظمة التدفئة والتكييف.
وقد أدى النمو في قطاع البناء والتشييد إلى ارتفاع الطلب على المنتجات المطاطية العازلة التي تستخدم في أنظمة التدفئة والتكييف في المنطقة. 
وحضر حفل وضع حجر الأساس ممثلون عن شركة أرماسيل، بما في ذلك السيد نيفل دي سوزا، المدير العام لشركة أرماسيل الشرق الأوسط، وسعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة، وسعادة السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية.
وصرح سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة قائلاً: "قامت الحكومة البحرينية بتأسيس قطاع صناعي ولوجستي قوي يتميز ببنية تحتية متطورة على المستوى الدولي وإصلاحات وسياسات داعمة لنمو هذا القطاع. ونحن نرى الشركات وبشكل متزايد تستفيد من بيئة البحرين الحاضنة للأعمال، ويعكس استثمار أرماسيل ثقة المستثمرين في البحرين كمركز إقليمي للصناعات والخدمات اللوجستية، وبدورنا نتطلع للعمل والتعاون مع إدارة الشركة لتطوير أعمالهم".
وقام مجلس التنمية الاقتصادية بمساعدة شركة أرماسيل في فترة تأسيس المصنع بالمملكة، وحول ذلك قال سعادة السيد خالد الرميحي الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية: "تحتضن المملكة العديد من المؤسسات الدولية التي تعمل في مجال الصناعات التحويلية والتي تضم شركة أرماسيل التي تتخذ من البحرين مركزاً إقليمياً لعملياتها. وتعتبر البحرين الوجهة المفضلة للشركات الصناعية التي تريد الاستفادة من المزايا التنافسية التي تقدمها بيئة الاعمال في البحرين مثل توافر الكوادر البشرية المحلية، والتكلفة التشغيلية المنخفضة، بالإضافة الى الموقع الجغرافي للمملكة في قلب أسواق دول مجلس التعاون الخليجية."
وأضاف الرميحي قائلاً: "سيساهم استثمار شركة أرماسيل في خلق فرص عمل في السوق البحرينية، وهو ما نهدف إليه من عملنا في استقطاب الاستثمارات في مجلس التنمية الاقتصادية".
وقال السيد باتريك ماثيو الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أرماسيل انترناشيونال إس. إيه": "إن إنشاء مصنعنا الجديد في البحرين يعزز من التزامنا بزيادة أعمالنا وحضورنا في منطقة الخليج التي تشكل سوقاً ذات نمو عالي، حيث بدأنا في مزاولة أعمالنا عبرها منذ العام 2008. ونود أن نعبر عن سرورنا بالبدء في أعمالنا منذ بداية العام الماضي وهو ما شكل لنا فرصة للاستفادة من بيئة الأعمال الحديثة في البحرين والموقع الاستراتيجي للمملكة إلى جانب بنيتها التحتية ذات المصاف العالمي".
ومن جانبه قال السيد جيليرمي هوغوين نائب رئيس الشركة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: "يعتبر إنشاء مصنعنا في البحرين خياراً منطقياً نحو الاستفادة من الطلب المتزايد في منطقة الخليج، وقد عمل مجلس التنمية الاقتصادية على دعمنا منذ بداية سعينا، ونحن سعداء جداً بما حققناه من تقدم هذا العام".
ويمثل قطاع الصناعة أحد أهم القطاعات الاقتصادية في البحرين، فهو يساهم بنسبة 14.6% في الناتج المحلي الإجمالي، وقد نمى القطاع بنسبة 20% خلال الخمس سنوات الماضية، ويشكل حالياً ثاني أكبر مساهم في القطاع غير النفطي في اقتصاد المملكة.