+A
A-

نصائح تُحسن مذاق القهوة

أحيانًا نرتكب ومن دون علمٍ منا بعض الأخطاء التي من شأنها أن تفسد روعة المذاق والنكهة الفريدة لقهوتنا الساخنة، وسنحاول في هذا المقال التركيز على بعض الأمور التي يُفضل تجنّبها لضمان الحصول على متعة المذاق الأصلي لهذا المشروب المميز.ركزي على تنظيف الكنكة أو آلة تحضير القهوة التقليدية أو الالكترونية جيّدًا وحاولي التخلص من كل الشوائب وبقايا القهوة.

تفقد القهوة مع مرور الوقت نكهتها المميزة ورائحتها المنعشة، من أجل ذلك يُنصح بأن لا تتجاوز مدة احتفاظك بأكياس القهوة الثلاث أسابيع. بعض السيدات يقمن بحفظ القهوة في الثلاجة ظنًا منهن أنها ستبقى بهذه الطريقة طازجة، لكن الأفضل هو الاحتفاظ بها في درجة حرارة عادية بعيدًا عن الحرارة والرطوبة.

يجب أن تكوني على دراية بالمقادير اللازمة لاعداد القهوة والتي يجب أن تتلائم مع مقادير السكر والماء وبقية المنكهات الأخرى. عند تسخين الماء المُعد خصيصًا لتحضير القهوة احرصي أن لا يصل إلى درجة الغليان، والمثالي أن توضع القهوة قبل مرحلة الغليان مباشرةً. تأكدي من استخدام ماء نقي وعذب لاعداد القهوة، ولا تفكري باستخدام ماء الغلاية مرة أخرى بل قومي باستبدال ما تبقى منه في كل مرة.