+A
A-

رئيس الأمن العام يشهد تخريج الشرطة المستجدين

شهد سعادة اللواء طارق بن حسن الحسن رئيس الأمن العام ، اليوم بالأكاديمية الملكية للشرطة ، حفل تخريج الدفعة الخامسة عشرة من الشرطة المستجدين ، والتي تضم 501 فرداً ، تلقوا العلوم الشرطية والقانونية اللازمة في معهد تدريب الشرطة ، وفق خطة تعليمية وتدريبية مدروسة وفي إطار برنامج تدريبي ، استغرق ستة أشهر.
ولدى وصول سعادة راعي الحفل ، كان في استقباله آمر الأكاديمية الملكية للشرطة وعدد من المدراء العامين . حيث استهل الحفل بعزف سلام اللواء ، ثم قام رئيس الأمن العام بالتفتيش على الطابور، بعدها قدم الشرطة الخريجون ، استعراضاً للمهارات العملية التي أظهرت كفاءتهم وانضباطهم وأداءهم المتميز، وما يتمتعون به من جاهزية واستعداد لأداء الواجبات.
وقد ألقى آمر الأكاديمية الملكية للشرطة ، كلمة أعرب في مستهلها عن خالص الشكر والتقدير لمعالي وزير الداخلية ، رئيس مجلس أمناء الأكاديمية ، مشيدا بحرص معاليه الدؤوب على الرقي بالعملية التدريبية ، وهو ما كان له أطيب الأثر في تحقيق الأكاديمية ، قفزةً نوعية في مختلف المجالات التعليمية والتدريبية ، ومنوها إلى متابعة سعادة رئيس الأمن العام ودعمه للأكاديمية والذي كان له دور كبير في تحقيق الإنجازات وأهمها إعداد الكوادر الأمنية المؤهلة.
بعدها ، أدى الخريجون القسم، ثم قام رئيس الأمن العام بتكريم المتفوقين وتوزيع الشهادات .
وبهذه المناسبة ، أشاد رئيس الأمن العام بتوجيهات معالي وزير الداخلية للارتقاء بالبرامج التعليمية والتدريبية بالأكاديمية الملكية للشرطة في إطار العمل على رفع مستوى الأداء وتطوير الخدمات الشرطية المقدمة ، الأمر الذي من شأنه تقديم خدمات أمنية متقدمة، تواكب المتغيرات الأمنية ، منوها في الوقت ذاته بدور معهد تدريب الشرطة في الإعداد المتميز وتطوير البرامج وفق أعلى المعايير المعتمدة عالميا.
وأوضح رئيس الأمن العام أن شرطة البحرين ، استطاعت خلال السنوات الأخيرة ، تحقيق نقلة نوعية في الأداء الأمني من خلال تطبيق القانون والتعامل الحضاري في العديد من المواقف ، مشيرا إلى أنه من منطلق الدراسة المتعمقة والواعية لحجم التحديات والتهديدات الأمنية ، تم اعتماد إستراتيجية أمنية تأخذ بكل أساليب التقدم العلمي والتكنولوجي وتوظفه في الكشف عن الجريمة ومواجهتها وحماية المجتمع منها.
حضر الحفل، كبار الضباط بوزارة الداخلية، وأهالي الخريجين.