+A
A-

"أفنيوز- البحرين" يستقبل زواره أكتوبر المقبل

 

أعلنت المدير التنفيذي للاتصالات بشركة مباني الكويتية، شعاع القاطي، أن افتتاح المرحلة الأولى من مجمع أفنيوز البحرين سيكون في أكتوبر المقبل على مساحة 40 ألف متر مربع، ضمن إجمالي مساحة المشروع التي تبلغ 272 ألف متر مربع بكلفة 55 مليون دينار.

وأضافت خلال مؤتمر صحافي لعرض مستجدات الأعمال، أن المجمع يضم 130 محلاً لمختلف العلامات التجارية العالمية والمحلية، بعضها يدخل سوق التجزئة في البحرين للمرة الأولى، ومطاعم ومقاهي تتميز جميعها بإطلالتها على الواجهة البحرية وتشكل 50 % من محلات المجمع، مؤكدة أن نسبة الحجوزات وصلت إلى 98 %.

وأوضحت أن المجمع سيحتوي على مساحة كبيرة للترفيه العائلي منها 12 صالة عرض سينما لشركة "فوكس" الإماراتية وصالة مخصصة للألعاب، حيث تم الاتفاق مع "ماجيك بلانيت"، لافتة إلى أن المجمع سيوفر حوالي 1500 موقف للسيارات منها مواقف متعددة الطوابق وأخرى خارجية وهناك نية لزيادتها، كما أن هناك 3 مداخل ومخارج رئيسية للمشروع.

وقالت إنه تم الحصول على موافقة الجهات الرسمية لبناء المرحلة الثانية من المشروع، التي ستضيف مساحة تأجيرية تبلغ 30 ألف متر مربع، حيث سيتم التنسيق مع الجهات المختصة لعمل التصاميم.

فيما كشفت القاطي أن المشروع سيضم فندق "هيلتون بحرين باي" الذي سيفتتح للمرة الأولى في المملكة، وستبدأ عملياته الإنشائية في العام 2018 والذي يتضمن 210 غرف، وسيكون متصلاً بشكل مباشر بالمجمع، ومن المقرر أن يستقبل الفندق زواره خلال العام 2020.

 

 

ويعتبر مشروع "الأفنيوز البحرين"- والذي تم وضع حجر الأساس له في مطلع أكتوبر 2014- أول مجمع تجاري وترفيهي من نوعه في المملكة بواجهة بحرية تمتد على مسافة 1.5 كيلومتر، ويقدم المشروع  مفهومًا جديدًا بتصميم مستوحى من الأفنيوز-الكويت، إذ يتميز بأنه مغطى بمادة "اي تي اف اي" والذي يعتبر أحد عناصر التصميم المميزة، والخيار الأفضل للأسطح الممتدة في المشاريع الكبيرة حيث سيمد الزوار بضوء الشمس على امتداد المجمع دون الشعور بحرارة الجو الخارجية.

ومن العلامات التجارية التي ستفتح في المشروع ايربان دي كاي، تشيزكيك فاكتوري وبتيل، سيفورا، دب اند دب، كاريبو، ستاربكس، فايف غايس، ريفا، اتش اند ام، بابل وغيرها.

ومشروع الأفنيوز مملوك لمجموعة من المستثمرين البحرينيين بالاشتراك مع شركة محمد حمود الشايع المتخصصة في قطاع التجزئة ومقرها الكويت، وشركة مباني وهي الشركة المالكة لمجمع "الأفنيوز" الكويت، وفازت شركة ناس بعقد إنشاء الأعمال الرئيسية للمشروع التابع لشركة كورنيش الملك فيصل للتطوير بقيمة 42.93 مليون دينار.

وشركة تطوير كورنيش الملك فيصل مملوكه إلى ثلاثة أطراف، بنسبة 35 % إلى شركة مباني وتعود إلى مستثمرين كويتيين، وبنسبة 15 % للشركة العالمية للتجزئة وتعود إلى مستثمرين كويتيين أيضًا، وبنسبة 50 % لشركة إدامة للاستثمار وتعود ملكيتها إلى مصرف السلام البحرين.

وحظيت شركة مباني بمزايدة استثمار منطقة كورنيش الملك فيصل لمدة 25 عامًا، وبعد انتهاء المدة تؤول ملكيتها للدولة أو يعاد طرحها للاستثمار من جديد، وكانت وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني طرحت بجلسة المناقصات والمزايدات في أغسطس 2012 مزايدة لتطوير واستثمار كورنيش الملك فيصل.