+A
A-

الإعلان عن دوري للصالات ومهرجان للمسرح وبطولة للألعاب الذهنية

عقد المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة مؤتمرا صحافيا يوم أمس بقاعة الرفاع في فندق الريجنسي، وذلك لإطلاق المبادرات الرياضية والثقافية والإنسانية لسموه.

وشهد المؤتمر حضور المدير المكتب الإعلامي لسموه عمر بوكمال، مدير إدارة المراكز الشبابية بالوزارة نوار المطوع، مدير إدارة الأنشطة الشبابية بالوزارة الشيخة منيرة بنت محمد آل خليفة، مدير مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي جمال الغيلان، في حين أداره رئيس اللجنة الإعلامية للمبادرات حازم الشيخ.

والمبادرات التي تم الإعلان عنها هي:المسرح الشبابي، دوري كرة الصالات، وبطولة العالم الأولى للألعاب الذهنية.

 

مبادرات متواصلة

في بداية المؤتمر، نقل بوكمال تحيات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للحضور، مبينا أن سموه أوكل إليه مهمة الإشراف على المبادرات.

وأكد بوكمال أن المبادرات تعد جزءا لا يتجزأ من رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المستمرة في دعم الشباب البحريني في جميع المجالات، ومنها الرياضية والثقافية والإنسانية.

 

لإطلاق العنان

وذكر بوكمال أن المبادرات المختلفة تعد فرصة لإطلاق العنان للشباب، وذلك نحو الإبداع عن طريق الابتكار في المجالات المختلفة، مشيدا بما يتمتع به الشباب البحريني من تميز كبير.

وأكد حرص سموه على المشاركة الحقيقية للشباب في بناء وتنمية المجتمع.

 

سلسلة متواصلة

ولفت بوكمال إلى أن مبادرات سموه تأتي كسلسلة متواصلة للمبادرات التي أطلقها سموه سابقا وتتعلق بفئة ذوي الإعاقة، خاصة مع رغبة سموه في دمج هذه الفئة وفتح باب الإبداع أمامها في المجتمع.

 

إشادة بالوزارة

وأشاد بوكمال بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة وعلى رأسها الوزير هشام الجودر.

وقال إن العمل سيكون بالتعاون بين الطرفين من أجل إنجاح المبادرات التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، متمنيا التوفيق للجميع في تحقيق الأهداف المنشودة.

 

فكر سموه

من جانبه، قال نوار المطوع إن المبادارات تعكس فكر سمو الشيخ خالد في تلبية احتياجات الشباب ودعم أفكارهم؛ للمضي قدما في مسيرة التنمية.

وأثنى على الدور البارز للوزير هشام الجودر في متابعته لتنفيذ المبادرات بالصورة المثلى وتحقيق أهدافها.

 

المسرح الشبابي

وتحدث المطوع عن جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة.

وقال إن الوزارة بدأت الإعداد لهذه الفعالية التي ستقام في نسختها الثالثة على مسرح مركز المحرق الشبابي النموذجي.

وأضاف:"تأتي هذه الخطوة التي ستقام خلال شهر أكتوبر المقبل لإثراء مسيرة المسرح، ودعم الحراك المسرحي الشبابي من خلال إيصال رسائل مختلفة تساعد على دعم الشباب وتشجعيهم وتعميق التواصل فيما بينهم".

وأشاد المطوع بالكفاءات المختلفة من عناصر المسرح التي كشفت عنها النسخة الثانية، متمنيا أن تكون النسخة الثانية أكثر نجاحا.

 

دوري الصالات

وفيما يخص دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة لكرة قدم الصالات، أوضح أن الدوري سيقام خلال شهر أغسطس المقبل بمشاركة 34 مركزا شبابيا على صالة الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، وذلك بمشاركة من قبل فئة ذوي الإعاقة أيضا.

واستعرض أهداف الدوري والتي يأتي في مقدمتها تعزيز مبدأ التنافس الشريف، علاوة على اكتشاف الطاقات والمواهب الرياضية من بين مرتادي المراكز الشبابية، بالإضافة إلى فئة ذوي الإعاقة التي تعتبر جزءا لا يتجزأ من المجتمع.

 

بطولة الألعاب الذهنية

وتحدثت الشيخة منيرة بنت محمد عن بطولة العالم الأولى للألعاب الذهنية، والتي ستستضيفها البحرين نهاية العام الجاري.

ولفتت إلى أن الخطوة تمثل إضافة نوعية للبطولات التي تأتي تحت مظلة وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وأشارت إلى أن البطولة التي ستضم الشباب البحريني بالشباب من مختلف دول العالم ستكون فرصة لتوطيد العلاقات بين الجانبين.

ونوه بالأهداف العديدة للبطولة ومن أهمها نشر ثقافة التفكير الذهني، بالإضافة إلى تنمية جوانب الإبداع.

وبينت أن البطولة ستضم فئتين:الأولى لفئة المدارس (15-18 سنة)، الثانية لفئة الجامعة (أكبر من 18 سنة).

 

فعاليات مصاحبة

واستعرض مدير مهرجان المسرح الشبابي جمال الغيلان جانبا من التفاصيل المتعلقة بالمهرجان.

ولفت إلى وجود العديد من الفعاليات المصاحبة كالفرق الموسيقية، معرض الفن التشكيلي، معرض الصور، بالإضافة إلى ورش العمل المتعلقة بالارتجال والإلقاء والتمثيل التي سيقدمها جمعان الرويعي على مدار أسبوعين، فيما ورشة المكياج المسرحي ستقدمها صديقة الأنصاري.

كما لفت إلى تشكيل لجنة التحكيم للمهرجان برئاسة جمال الصقر وعضوية شيماء سبت وفرح علي، فيما تم تشكيل لجنة التقييم المتابعة من:عبدالله سويد، عادل شمس وعبدالرحمن صادق.

وأكد وجود ندوات تعقيبية للعروض المسرحية، في حين بين نية إقامة ندوة فكرية سيقدمها يوسف الحمدان.

 

الجوانب الإعلامية

رئيس اللجنة الإعلامية حازم الشيخ أكد العمل الكبير الملقى على عاتق اللجنة.

وقال إن التغطية ستكون موسعة بشكل كبير؛ لتكون متناسبة مع حجم المبادرات التي أطلقها سمو الشيخ خالد بن حمد.

ولفت إلى أن التغطية ستكون متواجدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عبر حسابات hhsk league ,hhsk theater، بالإضافة إلى قناة اليوتيوب hhsk media.

وبين أن إعلانات ترويجية ستطلقها اللجنة لتكون داعمة للحملة الإعلامية بمشاركة عدد من الشخصيات.

وأعلن عن شعار جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي تحت شعار (#لنغرس_بسمة)، فيما دوري سموه للصالات تحت شعار (#ملتقى_الأجيال).

كما أعلن الشيخ عن موعد المبادرات، إذ سيقام دوري كرة الصالات في الفترة 1 أغسطس وحتى 1 سبتمبر، فيما سيقام مهرجان المسرح الشبابي خلال الفترة 5 أكتوبر وحتى 17 أكتوبر، على أن يحدد موعد خاص لحفل الختام.