+A
A-

رئيس “الأعلى للصحة”: أسبوعان حد أقصى لانتظار مواعيد المتقاعدين في “حمد الجامعي”

أفصح رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة عن وجود مقترح لإعطاء الأولوية للمسنين والمتقاعدين في حجز المواعيد للعايادات في مستشفى الملك حمد الجامعي بالفترة الصباحية بحيث لا تتعدى فترة الانتظار أكثر من أسبوعين.

ولفت إلى أنه يتم حاليا توفير الرعاية الصحية والعلاجية المجانية حصريا، لغير المدنيين من قوة دفاع البحرين وقوات الأمن الأخرى عبر العيادات العامة المتخصصة التي تعمل في الفترة الصباحية إلى جانب قسم الطوارئ، الذي يقدم الخدمات العلاجية الطارئة مجانا لجميع المرضى طوال ساعات اليوم.

وقال إن تحويل جميع مرضى الفترة الصباحية إلى الفترة المسائية سيلحق فراغا في العيادات بالفترة الصباحية وازدحاما في الفترة المسائية. وبين أن المتقاعدين من قوة دفاع البحرين وأسرهم، يحصلون على الخدمات الطبية والعلاجية في عيادات الطب الخاص في الفترة المسائية برسوم مخفضة تصل بنسبة 50 %.

وأشار إلى أن عيادات الطب الخاص أيضا تقدم خدماتها الصحية المسائية دعما للمرضى اليتامى وذوي الدخل المحدود، عبر المؤسسة الخيرية الملكية، إذ تقبل عيادات الطب الخاص جميع المرضى الموصى بهم من قبل المؤسسة الخيرية الملكية من دون فرض رسوم.

وذكر أن الخدمات الطبية الملكية تقدم بأسعار التكلفة.

ورأت جمعية الحكمة للمتقاعدين أن يتم إلغاء رسوم الاستشارة لفئة المتقاعدين والمسنين، أو احتساب مبلغ رمزي لا يتجاوز 10 دنانير فقط في الطب الخاص الموجود في المستشفيات الحكومية.

وذهبت إلى أن يتم التوجه لإقرار رسوم موحدة وثابتة وفقا للنظام المعتمد والمعمول به في الدولة في حالة المؤسسات العلاجية الخاصة.