+A
A-

محمد طريف: البدء في أي مشروع كرحلة في عرض البحر

ساهمت "تمكين" منذ تأسيسها في العام 2006 في تطوير القطاع الخاص في البحرين، وجعله المحرك الرئيس للنمو الاقتصادي في المملكة، وهي تعد إحدى ركائز مبادرات الإصلاح الوطني ورؤية البحرين الاقتصادية.

وتهدف "تمكين" إلى تحقيق هدفين رئيسين، أولهما تعزيز عملية تأسيس وتطوير المؤسسات، وثانيهما توفير الدعم لتنمية الأفراد والمؤسسات.

 

محمد طريف: قصة نجاحي

لقد تعلمت من خلال خبرتي في البحر وشغفي بالصيد العديد من الأمور عن مزايا السوق، وطبيعة الأشخاص العاملين فيها، كنت دائمًا أتطلع إلى تحويل هذه الحرفة والأفكار البسيطة إلى مهنة احترافية، وحولتها في مشروع (Fish.Me).

 

إلهامي

سيساعدك الدعم الذي تحصل عليه من الآخرين على الوقوف على قدميك، ولكن ثقتك بنفسك وبأحلامك أثناء مواجهة التحديات هي التي ستضمن لك النجاح. كذلك ستساعدك التجارب الصعبة على فهم السوق تمامًا مثلما تكتسب أشرعة سفينتك قوتها من مواجهة العواصف.

 

أكثر شيء تعلمته

يجد العديد من الناس صعوبة في تقبل الأفكار الجديدة والمبتكرة ويرفضونها لمجرد كونها جديدة، عليك أن تتحلى بالصبر والمثابرة، وبمرور الوقت ستتمكن من إيجاد الطريقة المناسبة لإقناعهم بأفكارك.

 

ما أؤمن به

إن البدء في أي مشروع تجاري بمثابة رحلة في عرض البحر، حيث ترمي بك الأمواج الهائجة من صخرة إلى أخرى وتتصور أن وصولك إلى هدفك مستحيل، لكن استمرارك بالتركيز على فكرتك ستضمن لك النجاح.

"كن كالبحر كلما أبحرت فيه أكثر كلما اكتشفت أسراره وعجائبه".

 

ما يميزنا

"يمكنك تحقيق أحلامك من أبسط الأفكار عندما لا تسمح للآراء السلبية بإحباطك، بل تستخدمها كمحفز لمساعدتك على النجاح.

"نجحنا في التركيز على الغذاء الرئيسي الذي تزخر به مملكتنا وتقديم الخدمات الشاملة للأسماك بدءًا من شرائها، تنظيفها وطهيها إلى خدمة التوصيل المجاني للزبائن".