+A
A-

دعم الملك والقائد العام ورئيس هيئة الأركان ساهم في نجاحات السيزم

ثمّن رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية "السيزم" العقيد الركن عبدالحكيم الشنو الجهود الكبيرة والدعم اللا محدود الذي يقدمه جلالة الملك حمد حفظه الله ورعاه  للسيزم، وذلك لتعزيز مكانة هذه المنظمة العسكرية الرياضية على مستوى العالم.

وأكد الشنو أن رؤية جلالة الملك المستقبلية للسيزم وتوجيهاته السديدة جعلت رئاسته للمجلس الدولي للرياضة العسكرية محط أنظار دول العالم التي أصبحت تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الرياضات العسكرية، وكذلك بفضل اهتمام جلالته ودعمه السخي جعلت دول العالم تتسابق لتكون عضوة في السيزم بعد أن نجحت هذه المنظمة في إيصال رسالتها الإنسانية عبر شعارها "الصداقة عبر الرياضة" ونشر السلام والمحبة في ربوع العالم .

كما أثنى العقيد الشنو رئيس السيزم على الجهود الحثيثة التي يبذلها صاحب المعالي القائد العام المشير الركن خليفة بن أحمد آل خليفة في تطوير الرياضة العسكرية في مملكة البحرين والدعم الشخصي الذي يقدمه لرئاسة السيزم وتذليل كل العقبات لكي تحقق الرئاسة البحرينية لهذه المنظمة العالمية أعلى درجات النجاح في توصيل رسالتها النبيلة وتحقيق أهدافها السلمية في كل العالم، الأمر الذي ترك انطباعًا طيبًا لدى أعضاء المجلس الدولي للرياضة العسكرية للدور الكبير الذي تقوم به القيادة العسكرية في مملكة البحرين في دعم أنشطة وبرامج السيزم والذي ساهم في نجاح هذه المنظمة في تأدية رسالتها في العالم.

وأكد العقيد الشنو أن المتابعة المستمرة والاهتمام الخاص لرئيس هيئة الأركان لقوة دفاع البحرين الفريق الركن ذياب بن صقر النعيمي بأنشطة وبرامج المجلس الدولي للرياضة العسكرية لها مكانة خاصة من التقدير والاحترام عبر كل ما يقدمه من دعم وملاحظات قيمة ساهمت في الارتقاء بعمل السيزم إلى مستوى الاحترافية والتي أحدثت نقلة نوعية لدور السيزم في تطوير الرياضة العسكرية في العالم وتفعيل شعارها "الصداقة عبر الرياضة" ونجاح رئاسة السيزم في إدارة هذه المنظمة العسكرية العالمية ورفع شأن مملكة البحرين.

جاء ذلك، بمناسبة استعداد رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية العقيد الركن عبدالحكيم الشنو ترأسه اجتماع الجمعية العمومية 72 للكونغرس الذي تستضيفه العاصمة اليونانية أثينا خلال الفترة من 1 إلى 8 مايو 2017.

ويعد هذا الكونغرس الثالث والذي يقام تحت رئاسة البحريني العقيد الركن عبدالحكيم الشنو رئيس المجلس الدولي للرياضة العسكرية (السيزم).

وحول هذا الكونغرس تحدث العقيد الشنو قائلاً: إنه اعتبارًا من اليوم الاثنين سوف تتوافد الوفود من جميع أنحاء العالم لحضور فعاليات الكونغرس والجمعية العمومية العادية للسيزم رقم (72) والتي تستضيفه العاصمة اليونانية اثينا خلال الفترة 1- 8 مايو الجاري. حيث من المتوقع أن تحضره أكثر من مائة دولة عضو بالسيزم وعدد من الدول غير العضو بصفة مراقب. 

 

الشكر والتقدير لليونان

وعبّر رئيس السيزم عن شكره وتقديره لجمهورية اليونان حكومة وشعبًا لاستضافتها لهذا الحدث المم مشيدًا بالاستعدادات الكبيرة وغير المسبوقة والتي تقوم بها القوات المسلحة اليونانية من أجل تسخير كافة متطلبات الوفود والاستضافة بشكل مميز واحترافية عالية، حيث من المنتظر أيضًا  أن تشهد اجتماعات الجمعية العمومية حضورًا مكثفًا غير مسبوق نظرًا للمكانة العالمية الكبيرة والبارزة التي يتمتع بها هذا المجلس كونه إحدى أكبر المنظمات الرياضية على مستوى العالم والمنظمة الشرعية الوحيدة التي تنظم عمل الاتحادات الرياضية العسكرية بجميع دول العالم من خلال أهداف ومبادئ وتشريعات وانشطة مختلفة.

 

كوريا الشمالية حاضرة

وافقت حكومة اليونان على طلب العقيد الشنو رئيس السيزم بالموافقة والسماح لجمهورية كوريا الشمالية حضور هذا الكونغرس والجمعية العمومية من خلال استصدار التأشيرات اللازمة للدخول، حيث يتمتع الشنو بعلاقات مميزة ووثيقة مع الحكومة اليونانية والتي تكن له كل الاحترام والتقدير، جاء ذلك بعد اعتذار وزارة الخارجية اليونانية عن استصدار تأشيرات دخول للوفد الكوري الشمالي.. الأمر الذي سعى من خلاله العقيد الشنو للوساطة ومخاطبة الخارجية اليونانية لتسهيل مشاركة الوفد الكوري في منحهم التأشيرات اللازمة، مقدمًا رئيس السيزم شكره وتقديره للخارجية اليونانية لموافقتها على طلبه وتفهمها لمبادئ السيزم النبيلة ومنها ابعاد السياسة عن الرياضة والاجتماعات الدولية الخاصة في المجال الرياضي، متمنيًّا أن يكون هذا الموقف درسًا جيدًا لبعض الدول والتي تقحم عمل المنظمات الرياضية والاجتماعات والأنشطة الرياضية بالسياسة مما يتعارض مع عمل المنظمات ومبادئها.