+A
A-

“سوريا الديمقراطية” تحقق تقدما في الطبقة .. وأردوغان “حزين”

قالت ميليشيات “قوات سوريا الديمقراطية”، أمس الأحد، إنها حققت تقدما كبيرا في الطبقة، وهي بلدة استراتيجية تتحكم في أكبر سد في سوريا، ضمن حملتها لطرد تنظيم داعش من معقله في الرقة.

وأوضحت الميليشيا المدعومة من الولايات المتحدة في بيان نشر على مواقع التواصل الاجتماعي أنها سيطرت على 6 أحياء أخرى في الطبقة ووزعت خريطة توضح أن تنظيم داعش يسيطر الآن على الجزء الشمالي فقط من البلدة بالقرب من السد.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “قوات سوريا الديمقراطية” تسيطر بشكل شبه كامل على الطبقة.

وكان المسؤولون العسكريون بميليشيات قوات سوريا الديمقراطية قالوا إنهم سيهاجمون الرقة بعد السيطرة على الطبقة إلا أن التقدم الذي أحرزوه بطيئا منذ محاصرة البلدة في وقت سابق الشهر الجاري.

من جانبه، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس انه “حزين” لرؤية عربات عسكرية أميركية تقوم باعمال الدورية قرب الحدود التركية السورية مع مقاتلين أكراد من “وحدات حماية الشعب” التي تصفها أنقرة بانها تنظيم “إرهابي” و“وحدات حماية الشعب” الكردية هي المكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية وهي تحالف لفصائل عربية وكردية تقاتل مسلحي “داعش” بدعم من واشنطن.

وشنت تركيا غارات هذا الأسبوع على مقر قيادة وحدات حماية الشعب في شمال شرق سوريا ما اوقع 28 قتيلا. كما سجلت اشتباكات بين الجيش التركي والمقاتلين الاكراد على طول الحدود.

وارسلت الولايات المتحدة عربات عسكرية ترفع أعلاما أميركية الى الجانب السوري من الحدود للقيام بدوريات مع مقاتلي وحدات حماية الشعب ولمنع أي اشتباكات جديدة.