+A
A-

الأشغال: 55 % استكمال قواعد الجسر المؤدي للمدينة الشمالية

تفقدت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو، مشروع تحسين طرق مداخل المدينة الشمالية في المحافظة الشمالية؛ وذلك للاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بمجريات العمل. وصرحت فخرو بأن نسبة الإنجاز في المشروع بلغت 55 %، منوّهة بأن مجريات العمل تسير بوتيرة متسارعة ضمن مراحل العمل الميداني الذي يتضمن الانتهاء من إنشاء جميع اجزاء قواعد الجسر والمكونة من امتداد 104 أعمدة تحت الأرض بعمق 16 مترا تقريبا وبعرض 800 مليميتر للعمود الواحد، و4 أعمدة رئيسة فريدة في تصميمها حاملة أجزاء الجسر العلوية.

وأضافت أن العمل مازال مستمراً على إنشاء الهيكل العلوي للجسر إضافة إلى أعمال إنشاء الشوارع المحيطة به. كما أن الأعمال الانشائية في المشروع وصلت إلى مراحل متقدمة، إذ تم الانتهاء من حماية جميع شبكات الخدمات، وإنشاء الجزء الأكبر من منظومة شبكة تصريف مياه الأمطار الممتدة من منطقة البديع مروراً بالدراز إلى مدخل المدينة الشمالية.

وأكدت أن المشروع سيخدم أكثر من 5000 وحدة سكنية؛ كونه يمثل الرابط الأول للمدينة الشمالية ليأتي متزامنا مع بروز العديد من المشاريع الإسكانية الحكومية والخاصة وتلك التابعة للجهات الخدمية ومشاريع البنية التحتية القائمة داخل المدينة الشمالية.