+A
A-

المالود: مارشال البحرين فخر للوطن العربي

تزخر مملكة البحرين بوجود العديد من الكوادر الوطنية التي تشغل العديد من المناصب الفنية والإدارية في المجالات الرياضية المختلفة، والتي تلعب دوراً كبيراً في تطوير الحركة الرياضية بالمملكة، خصوصاً أن هذه الكوادر مؤهلة للقيام بالعديد من المهمات الرياضية، فمنهم من في الجانب الإداري ومنهم في الجانب الفني.

نواف المالود، كادر وطني ولع بحب السيارات منذ صغره، وعمل على تطوير وصقل مهاراته، حتى أصبح اليوم واحدًا من أهم الكوادر في سباقات السرعة، إذ يتولى مهمة إدارة "الريس كونترول" لسباق البورش جي تي3 بحلبة البحرين الدولية.

وتحدث المالود عن قصته بحلبة البحرين وقال: بدايتي مع سباق البورش كانت تقريبا منذ ست سنوات، حيث كنت قبلها بعشر سنوات عضوًا في فريق المارشالز، وبفضل الله وفضل القادة الموجودين الذين عملوا على صقل وتطوير مهاراتنا وتعليمنا حتى وصلنا إلى "الريس كنترول" ومنهم فايز رمزي وعبدالعزيز الذوادي وناصر القصير الذي كان له الفضل الكبير في المرحلة التي وصلت لها".

وتابع"بدأت مشواري في الفعاليات المحلية مثل سباق2000CC والميني كوبر، حتى كسبت الثقة في نفسي وثم ثقة المسؤولين، حتى وصلت لإدارة "الريس كونترول" لسباق البورش ومساعد لسباق الفورمولا 1".

وأكد المالود أنّ دعم القيادة الرشيدة اللامحمود بتوفير كامل الاحتياجات كان الفضل الكبير في تطوير مهارات جميع أعضاء المارشال، مضيفًا: يولي سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة اهتمامًا خاصًا ودعمًا كبيرًا لمارشالز البحرين، إذ يحرص بشكل خاص على أن يكون متواجد بين المارشالز في نهاية كل سباق فورمولا 1، وهذا بحد ذاته دعم معنوي كبير.

وقال بإن مارشالز البحرين، هي فخر واعتزاز ليس للبحرين فقط، وإنما للوطن العربي؛ لأنه ليس مجرد مارشال فقط، بل هو مدرب تعتمد عليه سباقات أوروبية منها حلبة أذربيجان، وآسيوية مثل الهند.