+A
A-

افتتاح معرض “يوم المهن” بجامعة العلوم التطبيقية

 تحت رعاية وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان، أقامت جامعة العلوم التطبيقية معرض “يوم المهن” الخامس، وذلك يوم أمس في مقر الجامعة بمنطقة سترة.

وافتتح المعرض وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المعني بقطاع العمل صباح الدوسري نيابة عن الوزير، وذلك بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة وهيب أحمد الخاجة، ورئيس الجامعة غسان عواد، إضافة إلى المسؤولين في الهيئة الإدارية والتعليمية بالجامعة والمدعوين.

ويضم المعرض 25 جناحاً لمؤسسات القطاع الخاص، بينها جناح لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ويستهدف طلبة وخريجي جامعة العلوم التطبيقية ومديري التدريب في الكليات كافة، إذ تعرض فرصاً وظيفية في القطاع الخاص تتناسب مع مؤهلات وتخصصات الباحث عن عمل من خريجي الجامعة بكلية الآداب والعلوم، وكلية الحقوق، وكلية العلوم الإدارية، وكذلك التعرف على متطلبات سوق العمل واحتياجاته الفعلية لسد الشواغر الوظيفية لديه.  كما تم تخصيص جناح خاص لمساعدة الطلبة والخريجين لتعديل وإعداد السيرة الذاتية وتوجيههم أثناء المعرض؛ لاستثمار الشواغر الوظيفية المعروضة.

وقام الدوسري والمسؤولون في الجامعة بجولة على أجنحة المعرض، واطلعوا على الفرص التدريبية والشواغر الوظيفية التي قدمتها الجهات المشاركة في مختلف التخصصات.

وعلى هامش المعرض، أثنى الدوسري على مبادرة جامعة العلوم التطبيقية بتنظيم هذه الفعالية سنوياً، إذ تجسد هذه الفعالية الشراكة المجتمعية، مؤكداً أن مبادرات معارض التوظيف أصبحت إحدى الآليات في عملية تسريع إدماج الباحثين عن عمل بمنشآت القطاع الخاص، مشيراً إلى أن الوزارة على استعداد تام لتعزيز التعاون مع المؤسسات والشركات في هذا الجانب، بما فيها مؤسسات التدريب والتعليم الخاصة. وقام رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الدكتور وهيب الخاجة، بإهداء الدوسري درعاً تقديراً وتثميناً للجهود التي تبذلها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في تحقيق أهداف معرض المهن، فضلاً عن جهودها المستمرة في دعم مؤسسات القطاع الخاص عبر إطلاقها العديد من المبادرات الهادفة إلى تعزيز الشراكة المجتمعية، وتلبية احتياجات القطاع الخاص من الكفاءات الوطنية.