+A
A-

الأمير أحمد بن عبدالعزيز يتبرع بـ 1000 شبوة لدعم انتاج الخيل العربية محليا

في بادرة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس منظمة الجواد العربي، تجاه الاسطبلات والملاك المشاركين في بطولة فيصل بن حمد لجمال الخيل العربية للإنتاج المحلي تبرع سموه بـ1000 شبوة وذلك بهدف تقوية الإنتاج المحلي في مملكة البحرين وزيادة حجم السلالات العربية الأصيل في مملكة البحرين.

وكان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة د. خالد أحمد حسن قد أعلن عن مبادرة صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود رئيس منظمة الجواد العربي للإنتاج المحلي حيث لاقت هذه المبادرة استحسان الملاك والاسطبلات في مملكة البحرين والذين اعتبروها مبادرة تسهم في دعم توجهاتهم لزيادة حجم الإنتاج المحلي للجياد العربية الاصيلة والعمل على تربيتها بالصورة الصحيحة التي تتناسب مع مكانة مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة اعرب د.خالد أحمد عن شكره وتقديره الى صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود على هذه المبادرة الرائدة التي تؤكد حرص سموه على دعم الإنتاج المحلي في مملكة البحرين بما يتناسب مع استراتيجيتها في زيادة حجم الإنتاج من السلالات العربية الاصيلة.

وأشاد الدكتور خالد احمد بالدعم الكبير الذي حظيت به البطولة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة الامر الذي ساهم في إنجاح البطولة بصورة متميزة من كافة النواحي وجعلها مكانا مناسبا لاختبار قدرات ومهارات المالك البحريني المهتم بتربية الخيول العربية الاصيلة.

وأشار الدكتور خالد احمد الى ان اللجنة المنظمة العليا برئاسة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة حرصت على الاستعداد والتحضير المتميز للبطولة بهدف إخراجها بالصورة المتميزة التي ترضي طموحات جميع منتسبي هذه الرياضة التي تعتبر رياضة ورثها الأبناء عن الأجداد مؤكدا ان الاتحاد سيسعى الى تنظيم البطولة في السنوات المقبلة بطريقة مغايرة تهدف الى تحقيق الاثارة والتنافسية بين جميع الملاك.

وأضاف الدكتور خالد احمد ان المنافسة القوية التي شهدتها البطولة بين جميع الملاك جاءت لتوكد مدى الاهتمام الكبير من قبل المالك البحريني بتربة وإنتاج السلالات العربية الاصيلة والعمل على تدريبها وتطوير مهاراتها املا في تحقيق الظهور المتميز في المسابقات المحلية والبطولات الخارجية مؤكدا ان المالك البحريني بات الان من اكبر الملاك في المنطقة ويمتلك سلالات عربية اصيلة معربا عن تقديره الى جميع الملاك اللذين شاركوا في البطولة وساهموا في اثرائها من الفنية الامر الذي لاقى استحسان جميع الحاضرين.

وأشاد الدكتور خالد احمد بالحضور الجماهيري الكبير الذي شهد منافسات البطولة وساهم في تشجيع الملاك على تقديم افضل مستوياتهم في البطولة مؤكدا ان الحضور الجماهيري يؤكد ان رياضة جمال الخيل العربية تحظى بمتابعة كبيرة من قبل محبي هذه الرياضة.

 

العلوي: بطولة ناجحة

اكد أمين سر الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة غالب العلوي ان بطولة المغفور له بإذن الله تعالي سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة كانت ناجحة بكل المقاييس وذلك عطفا على المشاركة الواسعة التي حظيت بها من قبل مختلف ملاك الخيل العربية الاصيلة في المملكة مؤكدا ان التنافس الكبير والواضح بين الجميع يؤكد حرص الملاك على انتاج السلالات العربية الاصيلة وتدريبها بشكل مميز لخوض منافسات البطولات المحلية والخارجية.

وأشار العلوي الى ان الاتحاد حرص على استحضار كافة عوامل النجاح للبطولة وذلك تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة مشيرا الى ان الاتحاد سيسعى في السنوات المقبلة الى تحقيق المزيد من التميز في التنظيم والاعداد للبطولة.

 

الصالحي يشيد بالرياضية

اعرب رئيس اللجنة الإعلامية عضو اللجنة العليا المنظمة للبطولة توفيق الصالحي تقديره الى القناة الرياضية وجميع الطاقم التلفزيوني الذي يعمل على نقل منافسات البطولة على الهواء مباشرة، مشيدا في الوقت ذاته بالتعاون الكبير الذي أبداه مسئولي القناة مع اللجنة المنظمة للبطولة ونقل فعاليات البطولة على مباشرة على مدى يومي كما أكد رئيس اللجنة الإعلامية بأن نقل البطولة على الهواء مباشرة يؤكد حرص القناة على بث كافة الفعاليات الرياضية المحلية، وخصوصا رياضة الفروسية التي تحظى بشعبية جماهيرية كبيرة في البحرين ومنطقة الخليج بشكل عام.

وحرصت القناة الرياضية بتلفزيون البحرين على مواكبة الحدث وقامت بنقل منافسات ووقائع بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لجمال الخيل العربية الأصيلة للإنتاج المحلي على الهواء مباشرة.

 

تكريم لجنة الحكام والمنظمين

قامت اللجنة المنظمة للبطولة بتكريم الحكام الذين عملوا على تحيكم البطولة وذلك تقديرا من اللجنة المنظمة للبطولة للجهود الكبيرة التي بذلها جميع الأعضاء وساهموا في اخراج البطولة بحلة تحكيمية زاهية.