+A
A-

التونسي سمير شمام مرشحًا لتدريب "الأولمبي"

 

بات المدرب التونسي سمير شمام مرشحا لتدريب منتخبنا الأولمبي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.

ويفكر اتحاد الكرة في وضع المدرب التونسي ضمن خياراته في التشكيل الجديد للمنتخبات الوطنية.

وشمام ليس بغريب على الكرة البحرينية، إذ سبق له التواجد في ملاعبنا وقاد عدة أندية وكان آخرها الرفاع في الموسم الماضي، إذ قدم مستويات جيدة مع الفريق السماوي، قبل أن يعفى من منصبه، كما سبق له قيادة فرق المنامة والمحرق والرفاع الشرقي.

وإذا ما صحت هذه الأنباء، فإن العودة الجديدة لشمام إلى المملكة ستكون قريبة، خاصة أن بعض الأنباء تحدثت في وقت فائت من الموسم الحالي عن نية بعض الأندية للاستفادة من خدماته على رأس الإدارة الفنية.

من جهة أخرى، فبعد أن تلقى اتحاد الكرة دعوة كما جرت العادة في السنوات الماضية من نظيره البنغلاديشي؛ للمشاركة في الكأس الذهبية، فإن المشاركة خلال هذا العام ستكون أقرب للإلغاء، خاصة مع اقتراب موعد البطولة وعدم وجودات تأكيدات من الجانب الرسمي في الاتحاد للمشاركة.

وكان "الأولمبي" قد شارك في النسختين الأخيرتين من البطولة، إذ أحرز الميدالية الفضية في نسخة العام الماضي، بعدما خسر في المباراة النهائية أمام منتخب النيبال.

يشار إلى أن المنتخب الأولمبي تنتظره مشاركة خارجية هامة خلال شهر يوليو المقبل، إذ سيشارك في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما، حيث أوقعته القرعة في المجموعة الثانية من التصفيات إلى جانب منتخبات:السعودية، العراق وأفغانستان، حيث ستستضيف المملكة العربية السعودية مباريات المجموعة.

وينص نظام التأهل على ترشح أبطال المجموعات الـ 10، إضافة إلى أفضل 5 يحتلون المركز الثاني.

الجدير بالذكر أن آخر تجمع للمنتخب كان قبل أيام قليلة وخاض فيه لقاءين وديين أمام نظيره الفلبيني، وانتهى اللقاءان بفوز منتخبنا في الأول (4-0) والثاني (1-0).

وضمت القائمة للمدرب مرجان عيد والمساعد علي عامر حينها 30 لاعبا هم:محمد الحردان ومحمد صلاح (المحرق)، محبوب يحيى، حمد مطر ومحمد جاسم مرهون (الرفاع)، جاسم الشيخ ومهدي طرادة (الأهلي)، محمد طارق، علي عبدالله وعلي العنزي (الرفاع الشرقي)، سلمان علي وعبدالعزيز الشيخ (البسيتين)، حسن الكراني (سترة)، عمار محمد ومحمد عادل (المنامة)، علي حسن سعيد، محمود مختار، حسين علي عبدالله وحسين جميل (الشباب)، أنور أحمد (النجمة)، هزاع علي وحمد شمسان (البديع)، مهدي عبدالفتاح ودعيج عدنان (مدينة عيسى)، عبدالعزيز خالد (قلالي)، سعيد راشد (البحرين)، يوسف حبيب وسيد هاشم عيسى (المالكية)، وأحمد بوغمار (الحد).