+A
A-

منتدى التقنية المالية (فينتيك) يؤكد الحاجة للحلول المصرفية المبتكرة

عقد المصرفيون ومسئولو أجهزة الرقابة وخبراء التقنية المالية من مناطق مختلفة من العالم إجتماعا ناجحا خلال منتدى التقنية المالية (فينيتك) الأول لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الذي نظمته شركة الخدمات المالية العربية في البحرين تحت رعاية مصرف البحرين المركزي وبدعم من بنكABC   ومجلس التنمية الإقتصادية. وقد حظيت الفعالية أيضا بدعم من قبل كل من شركة فيزا  وآي بي أم وآي كورب.

 وكان هذا أول منتدى حتى الأن للتقنية المالية (فينيتك) في المنطقة يعقد في البحرين ، وقد تحدثت سوزان تشيشتي، مؤلفةكتاب  فينتيتك سيركل، عن نجاح مراكز التقنية المالية في مناطق مختلفة أخرى من العالم وعبرت عن أملها بأن تتبنى البحرين  قريبا نموذجا مماثلا بدعم من مصرف البحرين المركزي.

كما تحدث متحدوثون  آخرون من شركة بيه تي أم الهند، وأف أس أس وفيزا وماكنزي وآي بي أم وآي كورب أيضا عن الإبتكارات التقنية التى تحدث بسرعة فائقة في العديد من أكبر الأسواق العالمية وشرحوا كيف يمكن للمنطقة أن تتعلم من هذه التجارب وتقوم بتنفيذ بعض هذه الحلول.

 وجرت خلال المنتدى مناقشات حوارية تركزت حول الإقتصاديات بدون نقد وشركات التقنية المالية المنشأة حديثا وهو ما يمهد الطريق نحو مزيد من الإستثمارات في التقنية المالية في المنطقة .

وعلق  بي تشاندرا سيكار، الرئيس التنفيذي لشركة الخدمات المالية العربية،  قائلا بأن شركة الخدمات المالية العربية تشعر بالفخر والإعتزاز لتنظيمها هذا المنتدى الذى أدى إلى بروز العديد من الأفكار أمام البنوك في المنطقة لمشاركة شركات التقنية المالية وأن شركة الخدمات المالية العربية تعتبر في وضع مثالي، باعتبارها شركة تدعم التقنية المالية، لمساعدة البنوك في ردم الفجوة خلال وقت قصير .وقد قامت شركة الخدمات المالية العربية بالفعل بطرح أول حل للمدفوعات بدون نقد في البحرين ولديها خطط لطرح هذا الحل في أسواق أخرى. وستقوم شركة الخدمات المالية العربية أيضا باستثمارات أخرى وإقامة مزيد من الشراكات الإستراتيجية مع شركات التقنية المالية.