+A
A-

العلاقات البحرينية الباكستانية تشهد وتيرة متنامية

اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني في العاصمة الباكستانية اسلام آباد صباح الأربعاء برئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية محمد نواز شريف ، وذلك على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها الوزير على رأس وفد اقتصادي عالِ المستوى الى جمهورية باكستان الإسلامية للمشاركة في أعمال المنتدى البحريني الباكستاني الثاني لفرص الأعمال والذي تستضيفه اسلام آباد الخميس.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره وزير التجارة والصناعة بجمهورية باكستان الإسلامية  خرام داستيجير خان Khurram Dastgir Khan وسفير جمهورية باكستان الإسلامية لدى مملكة البحرين جافيد ماليك Javed Malik ، وعددٍ من كبار المسؤولين بجمهورية باكستان الإسلامية وممثلي الوفد الاقتصادي البحريني، تم بحث واستعراض العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين والجمهورية الباكستانية الصديقة، والسبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون بينهما في كافة المجالات وبالأخص المجالات الاقتصادية الصناعية والتجارية والسياحية، إضافة إلى بحث القضايا موضع الاهتمام المشترك.

وفي هذا الإطار أعرب وزير الصناعة والتجارة والسياحة عن إشادة حكومة البحرين بالوتيرة المتنامية للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والخطوات التي تتخذها وحكومتي قيادتي البلدين الصديقين لتعزيزها وترسيخها بالشكل الذي يحقق الأهداف والطموحات المشتركة.

وأكد في هذا السياق الجهود المستمرة التي تقوم بها حكومة مملكة البحرين ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة بشكل خاص دائماً والتي تصب في مجملها في تطوير العلاقات المشتركة والدفع بها إلى الأمام. كما لفت إلى الدور الكبير الذي يلعبه القطاع الخاص في كلا البلدين الصديقين والفعاليات والزيارات المتبادلة والتي كان لها بالغ الأثر في نمو وتصاعد المشاريع المشتركة وتشجيع الاستثمارات بين البلدين الصديقين.