+A
A-

"الأحمر" يستضيف سنغافورة في التصفيات ... اليوم

يفتتح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، اليوم، سلسلة مبارياته في المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019، حينما يستضيف نظيره السنغافوري عند 7 مساء غدا على الاستاد الوطني، ضمن الجولة الأولى للتصفيات.

 وخاض "الأحمر" التدريب الأخير على ملعب المباراة  يوم أمس عند 5:30 مساء بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، ومساعده الوطني عدنان إبراهيم.

ووضع الجهاز الفني اللمسات النهائية على الفريق؛ لتحقيق بداية جيدة في التصفيات، والتي أوقعت قرعتها منتخبنا في المجموعة التي تضم مع سنغافورة: منتخبي تركمانستان والصين تايبيه، واللذين تواجها يوم أمس الأول وانتهت المواجهة بفوز تركمانستان (2/1).

ويسعى "الأحمر" لوضع كامل ثقله في الجولة الأولى، خصوصا أن تحقيق انطلاقة إيجابية عبر حصد 3 نقاط سيكون أمرا مهما فنيا ومعنويا في المشوار المتبقي من التصفيات التي ينص نظامها على تأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من المجموعات الست؛ لينضموا إلى 11 فريقا تأهلوا مسبقا إضافة إلى منتخب الإمارات البلد المستضيف للنهائيات الآسيوية.

وتضم قائمة منتخبنا 23 لاعبا هم سيد محمد جعفر، وليد الحيام، عبدالله عبدو، إسماعيل عبداللطيف وهشام منصور (المحرق)، عيسى موسى، عيسى غالب وعلي حبيب (المنامة)، أبو بكر آدم (العروبة السعودي)، عبدالله يوسف (الرفاع الشرقي)، علي مدن وحسن مدن (الشباب)، محمد الرميحي، كميل الأسود وسيد ضياء سعيد (الرفاع)، أحمد جمعة وإبراهيم أحمد حبيب (الأهلي)، سيد محسن علي ومهدي عبدالجبار (الاتحاد)، علي خليل وأحمد عبدالله (النجمة)، سيد رضا عيسى وعبدالكريم فردان (المالكية).

 

زيارة الرئيس

زار رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة التدريب الأخير لمنتخبنا ، وذلك بحضور نائب رئيس الاتحاد الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وحرص رئيس الاتحاد على التحدث مع لاعبي المنتخب، مؤكدا أهمية الظهور بمستوى إيجابي يعكس المستوى المميز لكرة القدم البحرينية.

 

تدريب سنغافورة

من جهة أخرى، اختتم الفريق الضيف يوم أمس سلسلة تدريباته، إذ خاص الحصة الأخيرة على ملعب المباراة، وهو التدريب الثاني له في البحرين بعد أن تدرب يوم الأحد على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة.

 

الاجتماع الفني 

واحتضن مقر اتحاد الكرة بالرفاع الاجتماع الفني لمباراة منتخبنا، وذلك عند 12:30 ظهر أمس.

وشهد الاجتماع حضور مراقب المباراة، وممثلي الفريقين واتحاد الكرة، إضافة إلى الجهات ذات العلاقة.

وتم الاتفاق على الأمور الإدارية كافة، إضافة إلى تحديد ألوان الفريقين، إذ سيلعب منتخبنا بزيه الأساسي المتمثل باللون الأحمر، فيما الفريق الضيف باللون الأبيض.

 

طاقم التحكيم

يدير اللقاء طاقم تحكيم سيريلانكي، إذ أسند الاتحاد الآسيوي مهمة إدارة اللقاء لحكم الساحة نيفون روبيش، ويعاونه لوكو وويلابادا، والحكم الرابع كاسون لاكمال.

وسيكون الصيني "تو" مراقبا للمباراة، فيما الإماراتي سالم السويدي مقيما للحكام.