+A
A-

عمومية "زين" تقر توزيع 5 فلوس للسهم

اعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة زين البحرين في اجتماعها صباح الأربعاء توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين قدرها مليون و840 ألف دينار عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، بواقع 5 فلوس للسهم الواحد من رأس المال المدفوع، وسيتم البدء بتوزيع الأرباح النقدية في الثاني من شهر أبريل المقبل.

كما تمت الموافقة على تحويل مبلغ مليون و988 ألف دينار كأرباح مستبقاة للسنة التالية. وتحويل مبلغ 425.339 ألف دينار إلى الاحتياطي القانوني.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة زين - البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة في كلمتة إن الشركة شهدت في العام 2016 نموا قياسيا في حجم قاعدة مشتركيها، حيث وصلت إلى نحو مليون مشترك نشط، أي بزيادة نسبتها 22 % عن العام 2015.

 الشيخ أحمد بن علي آل خليفة

ويعود الفضل في هذه الزيادة الى تقديم مجموعة من الخدمات الجديدة التي تم طرحها للمرة الاولى في السوق المحلية، اضافة الى العديد من القيمة المضافة والتي وفرت لعملاء الشركة مزايا لا تضاهى ومحتوى عال من الجودة.

استثمارات مكثفة بالمشاريع التوسعية

وأضاف الشيخ أحمد بن علي أن زين البحرين واصلت استثماراتها المكثفة في المشاريع التطويرية والتوسعية لبنيتها التحتية، إذ قامت بتطوير شبكة الخطوط اللاسلكية الثابتة من تقنية wimax الى تقنية tdlte، الى جانب توسعة نطاق تغطيتها بنسبة 35 % وهو ما ادى الى زيادة السرعات بنسبة 450 %، كما ان من المقرر ان ترفع الشركة من قدرة الشبكة الى 3 اضعاف في الاعوام المقبلة؛ تلبية للنمو المتوقع في نقل البيانات.

وذكر ان الشركة حافظت على مكانتها المالية وربحيتها على الرغم من تحديات السوق والاجواء التنافسية الحادة التي تسود قطاع الاتصالات في وقتنا الحاضر، إذ انفردت الشركة بمجموعة من احدث التقنيات والخدمات التي توفر تجربة عملاء غير مسبوقة، وهو ما ادى الى استمرار نمو حصة الشركة في السوق المحلية كما انعكس إيجابا على الارباح التشغيلية.

وقال الشيخ أحمد بن علي إن عائدات الشركة للعام 2016 بلغت نحو 64.6 مليون دينار كما حققت الشركة ارباحا صافية بقيمة 4.3 مليون دينار، في حين وصل حجم الارباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات الى 24.8 مليون دينار.

من جهته، قال المدير العام للشركة محمد زين العابدين في كلمته "حافظت الشركة على تحقيق الربحية على الرغم من الاستثمارات الضخمة التي قامت بضخها من اجل تطوير خدماتها".

 محمد زين العابدين

واضاف زين العابدين قائلا "كان للشركة السبق في طرح باقات التواصل الاجتماعي (صج ما يخلص) للدفع المسبق والاجل ضمن ابرز انجازات العام 2016، كما تم تعزيز الشراكة مع العديد من كبرى المؤسسات ومزودي الخدمات على الصعيدين الاقليمي والدولي، إذ تم تقديم مجموعة من المنتجات الحصرية التي ساعدت العملاء على الدمج بين نمط الحياة الرقمي والمتطلبات الحياتية المعتادة على نحو سلس ومتكامل".

وقال "ان شريحة الاعمال تتمتع بمقومات هائلة للنمو المستقبلي، وتعتزم زين الاستفادة من ذلك عبر توفير حلول وعروض شاملة للهيئات الحكومية والمؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة ومن خلال اسهاماتها البارزة في دفع عجلة الاقتصاد الوطني".