+A
A-

سالمو والكعبي يقودان المحرق لفوز ثمين "آسيويًا"

 

حقق فريق المحرق فوزا مهما وصعبا على حساب النجمة اللبناني بهدفين مقابل واحد، في اللقاء الذي جمع الطرفين أمس على استاد صيدا بمدينة بيروت اللبنانية، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ويدين المحرق بهذا الفوز للاعب سالمو الذي سجل هدفين في الدقيقتين (15) و (47)، بالإضافة إلى الحارس عبدالله الكعبي الذي تصدى لركلة جزاء من أصل اثنتين احتسبهما حكم المباراة للفريق اللبناني.

وتعتبر النتيجة مميزة للمحرق الذي أعاد الأمل في المنافسة على الترشح للدور ثمن النهائي من المسابقة.

وفي لقاء ثان ضمن ذات المجموعة أمس، فاز الوحدات الأردني على صحم العماني بهدفين مقابل واحد.

وإثر نتائج أمس، فإن ترتيب المجموعة يشير إلى الآتي:صدارة الوحدات برصيد 7 نقاط، ثم المحرق وصيفا (4 نقاط)، ثم صحم والنجمة (3 نقاط) لكل واحد منهما.

وكان المحرق قد بدأ اللقاء بتشكيلة ضمت الحارس عبدالله الكعبي، واللاعبين:محمد البناء، أحمد ديب، وليد الحيام، جمال راشد، مهدي عبداللطيف، عبدالوهاب علي، هشام منصور، نيلسون، إسماعيل عبداللطيف ودوريس سالمو.

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى، وبدأ فيه المحرق مبكرا، حينما لعب المدافع الأيمن المتميز محمد البناء كرة عرضية متقنة على رأس زميله الكونغولي سالمو، والذي تابع الكرة ؛ لتسكن يسار حارس الفريق اللبناني معلنة تقدم الفريق الأحمر وصولا للدقيقة (15).

وحاول اللبنانيون العودة في الشوط، إلا أن تألق الحارس الكعبي حال دون ذلك.

وفي الشوط الثاني، واصل سالمو تميزه وباغت الفريق اللبناني بتسديدة قوية من مسافة بعيد لم يتمكن الحارس من التصدي لها؛ لتسكن الشباك بروعة معلنة الهدف الثاني للمحرق (47). وحصل النجمة اللبناني على ضربة جزاء بعد ملامسة الكرة ليد إسماعيل، لكن الكعبي واصل التألق وتصدى للكرة المسددة من قبل اللاعب عبدالرزاق الحسين (63)، قبل أن يحتسب الحكم ضربة جزاء أخرى للفريق اللبناني، فتقدم لها اللاعب خالد تكه جي وسجلها (65)، ولم تفلح المحاولات فيما بعد عن أي جديد؛ لتنتهي المباراة بفوز محرقاوي ثمين.

أدار اللقاء الحكم الياباني ياماتومو يوداي، وعاونه مواطنه تاناكا والحكم بونق شينغ من هونغ كونغ، والحكم الرابع القيرغزستاني شيكربيكوف.