+A
A-

تأسيس شركة بحرينية باكستانية بـ 10 ملايين دولار

أكد نائب الأمين المالي رئيس لجنة تجار البحرين الآسيويين في غرفة صناعة وتجارة البحرين، محمد ساجد إظهار الحق، استكمال إجراءات تسجيل الشركة البحرينية الباكستانية القابضة خلال أسبوع برأسمال 10 ملايين دولار.

جاء ذلك خلال تصريحه للصحافيين على هامش المؤتمر الصحفي للترويج عن (المؤتمر الباكستاني البحريني لفرص الأعمال) الذي سيقام في مدينة إسلام آباد نهاية مارس الجاري.

وقال: سجلت الشركة في مركز البحرين للمستثمرين في وزارة الصناعة والتجارة والسياحة برأسمال مدفوع قيمته 250 ألف دينار، وسيكون المقر الرئيسي للشركة في البحرين.

وأضاف: "استثمارات الشركة ستتركز في قطاع المواد الغذائية واللوجستية والسياحة والصحة، ويستثمر في الشركة 10 أشخاص بالتناصف 5 بحرينيين و5 باكستانيين، ومستقبلا سيتم فتح المجال لدخول مستثمرين حسب حاجة المشروع".

ولفت إلى أن السفر إلى باكستان من البحرين يستغرق 3 ساعات جوًا الأمر الذي يساعد في عملية التبادل التجاري بين البلدين خصوصا المواد الغذائية، كما أن هناك راحة كبيرة في استيراد اللحوم المذبوحة سواء كانت مبردة أو مثلجة، حيث إن باكستان دولة إسلامية والذبح الحلال مضمون 100 %.

بدوره، صرح السفير الباكستاني لدى مملكة البحرين جافيد ماليك، أن حجم التبادل التجاري البحريني الباكستاني بين البلدين تجاوز الـ 250 مليون دولار حتى نهاية العام 2016، متأملا أن يرفع حجم المليار دولار نهاية العام الجاري.

وأضاف: "يعمل نحو 100 ألف باكستاني في البحرين في مختلف الوظائف والقطاعات، كما أن أكثر من 1000 شركة باكستانية تمارس أعمالا تجارية في البحرين في عدة قطاعات منها القطاع المصرفي، والتجارة العامة، والإنشاءات والبناء".

وأفاد السفير قائلا: بحسب الإحصائيات الرسمية هناك قاعدة استثمارية قوية تتجاوز المليار دولار تشمل المؤسسات المالية البحرينية في باكستان والشركات الباكستانية الذين اختاروا البحرين لتأسيس أعمالهم وتجارتهم.

وأشار إلى أن توافر الخطوط الجوية بين البلدين يسهل من عملية التبادل التجاري بين البلدين، وتصل عدد الرحلات المباشرة بين البلدين إلى 30 رحلة أسبوعيا لـ 6 مطارات رئيسة في جمهورية باكستان، مؤكدا سعيه لإلغاء قيود السفر من وإلى البحرين.

وشهدت العلاقات التجارية البحرينية الباكستانية تطورا في عملية التبادل التجاري مع انعقاد مؤتمر فرص الأعمال البحريني الباكستاني في نهاية سبتمبر الماضي إذ تجاوزت نسبة النمو في التبادل التجاري بين البلدين 4.7 %، ويستهدف البلدان معدل 7 % في التبادل التجاري بحلول العام 2019 بحسب تصريحات لمسؤولين رفيعي المستوى.