+A
A-

CCS التابعة لـ "إنفستكورب" تستحوذ على أغلبية في "التكنولوجيا المتطورة لخدمات الفحص" العُمانية

 أعلن بنك "إنفستكورب"  أن شركة "خدمات منع التآكل إن دي تي" (NDT CCS) التابعة له، قد استحوذت على حصة الأغلبية في شركة "التكنولوجيا المتطورة لخدمات الفحص" (Hi-Tech)، أكبر مزود لخدمات اختبار صلاحية المعدات الصناعية وفحص جودتها في سلطنة عمان. وقد استحوذت الشركة على هذه الحصة من "مجموعة السليمي القابضة" التي أسست الشركة عام 1996.

وقد استحوذ "إنفستكورب"، في يوليو 2015، على حصّة الأغلبية في شركة "خدمات منع التآكل إن دي تي" من مجموعة "الشويعر"، التي أسست الشركة عام 1975، ولا تزال تحتفظ بحصة الأقلية فيها. وتحت ملكية "إنفستكورب"، تمكّنت شركة "خدمات منع التآكل إن دي تي" من تعزيز مكانتها الرائدة وتوسيع نطاق عملياتها  في أسواقها الرئيسية ومن خلال الاستحواذ على شركة "التكنولوجيا المتطورة لخدمات الفحص".

وقال محمد الشروقي، الرئيس التنفيذي المشارك لدى "إنفستكورب" سيمتلك الكيان الموحد أكبر قاعدة من الأخصائيين الفنيين في مجال خدمات اختبار صلاحية المعدات الصناعية وجودتها في المنطقة، مما سيسهم في تحقيق نتائج إيجابية فورية للطرفين إلى جانب توسيع نطاق قدراتهما. ونتطلع في ’إنفستكورب‘ إلى التعاون مع الفريق الإداري للشركة الموحدة لمساعدتها على تسريع وتيرة نموها وتنفيذ خططها الطموحة ".

وقال قال فهد مراد، المدير التنفيذي لـ "إنفستكورب" في البحرين: "تحظى هذه الصفقة بأهمية كبيرة بالنسبة لإنفستكورب وشركة شركة ’خدمات منع التآكل إن دي تي‘ باعتبارها أول عملية استحواذ تجريها الشركة في ظل شراكتنا معها.

من جانبه، قال هيثم آل فنة، الرئيس التنفيذي لمجموعة السليمي القابضة يعتبر الوقت ملائماً حالياً للتعاون مع مستثمر استراتيجي لتعزيز حصتنا السوقية وترسيخ مركزنا في السوق بما يتيح لنا توسيع نطاق أعمالنا على امتداد منطقة الخليج. ومن شأن هذه الشراكة الجديدة مع شركة ’خدمات منع التآكل إن دي تي‘ وإنفستكورب تمهيد الطريق أمامنا للاستفادة من فرص النمو الممكنة في الأسواق الإقليمية بما يتماشى مع أهداف ’التكنولوجيا المتطورة لخدمات الفحص‘ وطموحاتها.