+A
A-

تشجيع التايلنديين على زيادة الأنشطة التجارية بالمملكة

نظمت لجنة تجار البحرين الآسيويين بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة نائب الأمين المالي محمد ساجد اظهارالحق وبالتعاون مع سفارة مملكة تايلاند لدى مملكة البحرين مؤخراً ببيت التجار فعالية بعنوان "عيادة الاستثمار"، بحضور النائب الثاني لرئيس الغرفة عبدالحميد الكوهجي، والأمين المالي عيسى الرفاعي، و سفير مملكة تايلند لدى مملكة البحرين شايابان بامرونغ فونغ، والرئيس التنفيذي للغرفة خالد الرويحي، والتي هدفت إلى تعريف الجالية التايلاندية في البحرين ببيئة الاستثمار والقوانين المتعلقة بذلك، والتشجيع على الاستثمار من خلال الاستفادة من الامتيازات والتسهيلات التي توفرها البحرين للمستثمرين الأجانب.

وعلق محمد ساجد أن البيئة الاستثمارية في البلاد تتميز بقوانين وتشريعات محفزة جعلتها واحدة من أفضل الدول على مستوى المنطقة في ممارسة الاعمال الاستثمارية والتجارية.

وأكد أن تنظيم هذه الفعالية يأتي في سياق حرص اللجنة على جذب الاستثمارات الآسيوية وتحفيزها للدخول إلى سوق البحرين، والعمل على زيادة توسع الأنشطة التجارية.

وتم خلال الفعالية تقديم شرح مفصل للحضور حول اجراءات استخراج سجل تجاري، والقوانين الجديدة بخصوص التملك للأجانب، والقوانين والتشريعات المتعلقة بالضرائب والعمل وملكية العقارات وغيرها.

وأعرب ساجد عن ترحيب غرفة تجارة وصناعة البحرين بتطوير علاقات الصداقة والتعاون مع مملكة تايلاند على كافة المستويات بما يعزز المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين، مشيراً إلى اهمية تكثيف تبادل الزيارات بين الوفود التجارية بين أصحاب الأعمال في المملكتين الصديقتين للارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البحرين وتايلند.