+A
A-

"ديربي" الرفاع سماويًا... و"النسور" تحلق في العاصمة

حصد فريق الرفاع نقاط "الديربي" أمام جاره الرفاع الشرقي، بعدما نجح في تخطيه بثلاثة أهداف مقابل اثنين، في اللقاء الذي جمعهما أمس على الاستاد الوطني، ضمن الجولة 13 من دوري "فيفا" لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

وسجل الرفاعيون الأهداف الثلاثة في الدقائق 6 و 21 و25 عبر كل من:البرازيلي بوينو، سيد ضياء سعيد والتونسي أسامة بوغانمي، فيما سجل الرفاع الشرقي الهدفين عبر اللاعب خالد هماني في الدقيقة 39 واللاعب سامي الحسيني في الدقيقة 90+1.

وتعتبر النتيجة مميزة وثمينة للرفاعيين، فيما مخيبة للرفاع الشرقي الذي تعقد موقفه، خصوصا وأنه معرض للهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

 

وفي اللقاء الأول أمس على ذات الملعب، حقق الأهلي فوزا مستحقا على النجمة بهدفين دون رد.

وسجل الهدفين اللاعبان فوفي في الدقيقة (30) وضياء سلمان عند الدقيقة (90+6).

وسجل الأهلي نتيجة إيجابية للغاية للأهلي الذي قدم أداء مميزا، فيما النجمة عجز مرة أخرى عن الفوز وتراجع في الترتيب.

ويشير ترتيب الدوري حاليا إلى صدارة المالكية برصيد (25) نقطة من 13 مباراة، المنامة (23) من 13، المحرق (21) من 11، الرفاع (19) من 13، الأهلي (17) من 12، الحد (16) من 11، النجمة (15) من 13، الحالة (11) من 13، الرفاع الشرقي (10) من 12، وأخيرا البحرين بـ (7) نقاط من 13 مباراة.

 

مجريات الأهلي والنجمة

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، إذ كان النجمة في بداية الأمر الأفضل، حيث طالب النجماويون بركلتي جزاء، الأولى بعد اشتراك بين المدافع حسين الشيخ ومحترف النجمة أيمن الهاجري، والثانية بين المدافع سيد مهدي باقر الذي عرقل ذات المحترف أيضا، إلا أن الحكم عيسى عبدالله أعلن استمرار اللعب (8).

وحصل النجمة على خطأ قرب المنطقة، فتقدم له إبراهيم المشخص وسدد كرة نجح في إبعادها الحارس أحمد مشيمع (10).

بدوره، الأهلي مع انتصاف الشوط دخل في أجواء اللقاء، وحاول لاعبه حسين الفرحاني عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، إلا أن كرته اعتلت مرمى الحارس سيد شبر علوي (24).

وسدد المحترف البوسني للأهلي محمد علي كرة مرت جوار القائم الأيمن لمرمى النجمة (28).

ولعب ذات المحترف كرة طولية لعلي العصفور، والذي بدوره لعب كرة عرضية متقنة على رأس المحترف فوفي، إذ لم يتوان الأخير في إسكانها يسار الحارس النجماوي معلنا تقدم الأهلي بهدف (30).

ورد النجمة بفرصة سدد فيها محمد سهوان الكرة التي تهيأت للمدافع علي خليل الخالي من الرقابة، لكنه لم يحسن التصرف معها بعدما لعبها في الشباك الجانبية (38).

وسنحت فرصة خطيرة للأهلي لمضاعفة النتيجة، بعد أن توغل فوفي داخل المنطقة وسدد كرة لم يلحق بها زميله العصفور (39)؛ لينتهي الشوط فيما بعد أهلاويا.

الشوط الثاني

دخل النجمة ضاغطا في الحصة الثانية؛ بهدف تسجيل التعادل، لكن ذلك لم يكن له، خاصة مع التنظيم الدفاعي الجيد لفريق الأهلي.

وسجلت الدقيقة (79) أول فرصة للنجمة، بعد أن حاول ميلادين عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، لكن كرته اعتلت مرمى الحارس أحمد مشيمع.

وسدد النجماوي محمد الطيب كرة من جهة اليمين تألق في إبعادها حارس الأهلي أيضا (85).

وحاول النجماوي أحمد عبدالله أيضا، بيد أن كرته المسددة من خارج المنطقة لم تجد موقعا في الشباك (86).

ومع انتهاء الـ 90 دقيقة رمى النجمة بكامل ثقله، وبينما الشوط يتجه لنهايته بعد أن احتسب الحكم 6 دقائق كوقت بديل تقدم حارس النجمة سيد شبر علوي إلى ضربة ركنية لفريقه؛ لترتد إلى الأهلي، حيث تقدم العصفور ومرر كرة أمامية لزميله البديل ضياء سلمان الذي تقدم وتوغل داخل المنطقة وسدد كرة في الشباك الفارغة مؤكدا أحقية فريقه بالفوز.

أدار اللقاء الحكم عيسى عبدالله، وعاونه عبدالله صالح ومجدي النجار، والحكم الرابع أسامة إدريس.

 

مجريات الرفاع والرفاع الشرقي

كان الرفاع الطرف الأفضل في هذا الشوط، والذي على إثره سجل 3 أهداف مبكرة خلال 25 دقيقة.

الهدف الأول جاء عبر ركلة ثابتة نفذها بإتقان المحترف البرازيلي بوينو على يمين الحارس محمود العجيمي (6).

وضاعف "السماوي" النتيجة بعد أن لعب المدافع الأيمن عمر دعيج كرة عرضية على رأس زميله سيد ضياء سعيد، والذي تابعها بنجاح على يمين الحارس (21).

وواصل الرفاع تفوقه، وحصل على ركلة ثابتة أخرى من ذات المسافة التي سجل فيها بوينو أيضا، فتقدم هذه المرة المحترف التونسي أسامة بوغانمي وسدد كرة يمين الحارس أيضا بشكل رائع في ظل غياب حائط الصد (25).

بدوره، فإن الرفاع الشرقي عمل على الحفاظ على مواقعه في المنطقة الخلفية والاعتماد على تحركات عباس عياد من الناحية اليمين.

وحصل الشرقي على ضربة ركنية لعب كرتها محمد عبدالله، وارتدت من الحارس الرفاعي حمد الدوسري بعد اشتراك مع لاعب الشرقي عبدالله يوسف؛ ليكملها محترف الشرقي، التونسي خالد هماني برأسه في الشباك وسط مطالبة رفاعية باحتساب خطأ للحارس (39).

الشوط الثاني

كثف الرفاع الشرقي من ضغطه في الشوط الثاني؛ بهدف العودة إلى اللقاء، لكن أسلوب اللعب كان عقيما في أغلب الأوقات دون وجود لفرص كثيرة محققة للتهديف.

وحصل محترف الرفاع بوينو بطاقة صفراء بعد اعتدائه على محترف الشرقي خالد هماني (56).

وسنحت فرصة للرفاعيين لتسجيل الهدف الرابع، بعد أن لعب محمد الرميحي كرة عرضية أرضية أبعدها دفاع الشرقي قبل أن تصطدم بالرفاعي كميل الأسود وترتد ناحية المرمى، لكن العجيمي كان في الموعد ليمسك الكرة (74).

وسجلت الدقيقة (80) الفرصة الأولى الأخطر للشرقي، بعدما مر سامي الحسيني من المدافع المحترف أزمات، إذ لعب كرة عرضية متقنة على رأس البديل ناصر سعود، لكن تعامل الأخير مع الكرة لم يكن موفقا بعد أن أودعها خارج الملعب بغرابة على الرغم من عدم وجود أي رقابة أو مضايقة.

وبعد محاولات عديدة للشرقي، تمكن سامي الحسيني من تسجيل هدف التقليص للرفاع الشرقي في الدقيقة (90+1)، إلا أن الوقت لم يسعف فريقه للتعديل؛ لتنتهي المباراة رفاعية سماوية.

أدار اللقاء الحكم عمار محفوظ، وعاونه سيد جلال محفوظ وعبدالسلام فواز، والحكم الرابع حسين البحار.