+A
A-

"طائرة داركليب" تحقق نصرها الأول خليجياً على حساب الهلال

 

حقق نادي داركليب فوزه الأول في بطولة الأندية الخليجية السادسة والثلاثين للكرة الطائرة، وذلك على حساب الهلال السعودي بعد مباراة امتدت لقرابة الساعتين، وانتهت بنتيجة (3-2). إذ امتلك "أبناء الدار" فرصة إنهاء المباراة بنتيجة (3-1)، غير أن تراجع المردود الفني لمحمد يعقوب الذي أحرز (26 نقطة)، ساهم في جرها إلى شوط فاصل، وفيه قدم البديل محمود عبدالواحد الإضافة لبقية المجموعة التي حقتت نصرها الأول ورفعت رصيدها إلى (3 نقاط) من لقائين، فيما أصبح رصيد الخاسر (4 نقاط) من ثلاث مباريات.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-20، 25-22، 20-25، 24-26، 15-10).

 

مجريات اللقاء

وبالعودة للمباراة، نرى أن داركليب أخذ زمام المبادرة في الشوط الأول، والفضل كله يعود إلى تألق محمد يعقوب في الهجوم ومن ثم بالإرسال الذي حقق من خلاله (3 نقاط) متتالية دون إغفال الكرة السريعة لحسن عباس (6-3 ثم 11-6).

وعلى رغم أن الهلال نجح في تقليص الفارق نسبياً بعد فعالية هجومية لفهد المسعود وايزو، إلا أن الأخير وقع ضحية الصد أمام تيتون الذي نجح هجومياً ومعه محمد يعقوب أيضاً (16-11).

حافظ "أبناء الدار" على تفوقهم وذلك على رغم نقاط متتالية حققها ثنائي الأطراف أحمد بخيت وايزو. إذ كان محمد يعقوب وتيتون في أفضل حالاتهما، كما أن محمد عباس ظهر بكرة سريعة (20-15 ثم 23-17). حتى انتهى الشوط بنفسجياً بنتيجة (25-20) بعد خطأ بالإرسال ارتكبه ايزو.

في الشوط الثاني، كان التكافؤ حاضراً وذلك بعد تبادل في تحقيق النقاط؛ كما أن هناك بعض الأخطاء المباشرة التي تم ارتكابها (7-7 ثم 12-12 ثم 14-14).

وعلى رغم أن الهلال أخذ الأفضلية بعد كرة سريعة من حسن الوثلان، كما أن الكوبي ايزو أحرز نقطة من الإرسال المباشر على تيتون، إلا أن الأخير ومحمد يعقوب قادا داركليب للتعديل وإدخال الشوط في سلسلة من التعادلات (20-20).

وبفضل النقاط التي حققها محمد يعقوب الذي فرض نفسه بطل النقاط الأخيرة، نجح داركليب في حسم الشوط بنتيجة (25-22)، لأن ايزو ارتكب خطأين إضافيين أيضاً.

في الشوط الثالث، كان الهلال السعودي الطرف الأفضل فيه، لأن الثنائي أحمد بخيت وايزو قدما الإضافة للفريق الأزرق، كما أن داركليب عانى من تراجع ملحوظ في الأداء من بعض لاعبيه البارزين (8-5 ثم 12-8).

وعلى رغم نجاح داركليب في التقليص بعد صد حسن عباس لأحمد بخيت، إلا أن عبدالرحمن الدوسري نجح بتحقيق نقطة من مركز (3)، أتبعها بإرسال مباشر على محمد يعقوب دون نسيان أن أحمد بخيت عاد لإحراز النقاط (19-15).

حافظ الهلال على تفوقه حتى أنهى الكوبي ايزو الشوط لمصلحته بنتيجة (25-20).

في الشوط الرابع، كان التكافؤ حاضراً، وإن كان داركليب يحقق أفضلية نسبية بين الحين والآخر، إلا أن الهلال كان يعود دائماً.

وعلى رغم تفوق "أبناء الدار" بالنتيجة بعد دخول تيتون أخيراً في إحراز النقاط بهذا الشوط، بالإضافة لتحقيق البديل عباس عبدالله لنقطة إضافية من الإرسال (22-19).

غير أن داركليب لم يحسن الحفاظ على تفوقه، لأن الهلال نجح في سياسة توجيه الإرسال على محمد يعقوب الذي ارتكب بعض الأخطاء المباشرة ووقع ضحية الصد في أخرى (23-22) للهلال.

وعلى رغم أن محمد يعقوب نجح في تحقيق نقطتين متتاليتن، إلا أنه أضاع فرصة حسم الشوط، وسقط بعدها ضحية الصد مرة أخرى، حتى أنهى خطأ تعدي ارتكبه علي إبراهيم الشوط لمصلحة الهلال بنتيجة (26-24).

 

الشوط الفاصل

في الشوط الفاصل، كانت بداية محمود يعقوب ضعيفة أيضاً بالاستقبال، وهذا دفع بالمدرب البرازيلي سيدني للزج بمحمود عبدالواحد الذي نجح في تقديم الإضافة للفريق سواءً بالهجوم أو بالإرسال، كما أن تيتون تحملئ جزءاً من العبئ الهجومي دون إغفال دور علي إبراهيم أيضاً.

ومع متابعة جيدة لأيمن عيسى وتراجع أداء الهلال في استقبال الكرة الأولى، انتهى الشوط داركليبيا بنتيجة (15-10).

 

مباريات اليوم

هذا، وستقام اليوم (3) مباريات جديدة في البطولة، إذ سيلعب الهلال السعودي مع السلام العماني عند الساعة الثالثة والنصف، على أن يتبعها لقاء داركليب مع الريان القطري عند الساعة الخامسة والنصف، وآخر المباريات ستكون بين الأهلي والعربي القطري عند الساعة السابعة والنصف.