+A
A-

النجمة يُسقط باربار في سداسي كبار اليد

 

أسقط فريق النجمة نظيره باربار للمرة الثانية هذا الموسم بعدما تغلب عليه يوم أمس بفارق هدفين وبنتيجة (32/34) في ختام الجولة الرابعة من الدورة السداسية لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالحه النجمة (16/18)، وبذلك أصبح رصيده 12 نقطة فيما باربار بهذه الخسارة أصبح 8 نقاط ليتأجل حسم تأهله للمربع حتى الجولة الأخيرة.

 

تقدم وفوز نجماوي

بداية الشوط كانت متكافئة تماماً بين الطرفين في ظل سرعة الأداء وتحقيق الأهداف من كلاهما، إذ تميز بلال بشام في الجانب النجماوي بشكل بارز من حيث التسجيل بالفاست والجناحين وبجانبه كميل محفوظ، فيما تكفل جعفر عبدالقادر وأخيه علي إحراز الأهداف لباربار لتسير النتيجة بينهما حتى 5/6 للنجمة، ويتحصل جعفر عبدالقادر على عقوبة الايقاف، ليتمكن النجمة من توسيع الفارق إلى ثلاثة أهداف، فيما باربار فكان يسعى لتقليصه وسنحت له بعض الفرص في ذلك بعد عقوبتا الايقاف بحق لاعبي النجمة بلال بشام وعلي فريد ولكن لم يستطع في ذلك.

النجمة بقيادة كميل وبلال بعد تألق حارسه محمد عبدالحسين في التصدي وسع الفارق شيئاً فشيء لصالحه 8/11 و9/15 و10/16 وسط تخبط أداء باربار الهجومي وضياعة الفرص، ولكن ومنذ الدقيقة 24 التي تمكن فيها النجمة من تسجيل هدفه 17استطاع باربار بفضل التركيز وسواعد علي عبدالقادر والجناح حسن علي وخليل إبراهيم وتصدي عيسى خلف لبعض الكرات من عودة تقليص الفارق وسط أخطاء هجومية عدة للنجمة لينتهي الشوط 16/18.

وفي الشوط الثاني، عمد مدرب النجمة بريدراغ إلى إشراك حسين بابور  للخط الخلفي وإنزال عيد لمركز الدائرة، وأضاف بابور القوة للجانب الهجومي لفريقه وتمكن الأخير من إحراز الأهداف بمختلف الطرق وبشكل جميل بجانب علي ميرزا ليصل بالنتيجة 17/22 وسط تذبذب هجوم باربار رغم التغييرات التي أجراها مدربه ورغم الايقافات التي طالت لاعبي النجمة.

كتيبة النجمة واصلت تألقها بدءاً من حراسة محمد عبدالحسين ولاعبيه في الشقين الدفاعي والهجومي فيما باربار تأثر لضعف الحلول الهجومية وإراحة لاعبيه الكبار لبعض الدقائق، فيما النتيجة كانت تسير للنجمة بسبب الفارق الذي أحدثه حتى الدقيقة 21(23/31) ليسير النجمة شيئاً فشيء إلى إنهاء اللقاء لصالحه.

 

الأهلي يفوز

في المباراة حقق الأهلي فوزاً سهلاً ومتوقعاً على نظيره توبلي بفارق كبير من الأهداف قوامه 11وبنتيجة (19/30)، بعدما أنهى الأصفر شوطه الأول بفارق 10 أهداف (8/18). وبذلك اعتلى صدارة الترتيب برصيد 12 نقطة فيما توبلي فقد تلقى خسارته الرابعة على التوالي ليصبح رصيده 4 نقاط.

 

مباراة اليوم

تختتم اليوم الأحد منافسات الجولة الرابعة بإقامة لقاء وحيد، يجمع فريق الاتفاق (3 نقاط) بنظيره أم الحصم (5 نقاط) في تمام الساعة 7 مساء.