+A
A-

تدمير مركز إتصالات "داعش" في قضاء تلعفر غرب الموصل

أعلن سلاح الجو العراقي السبت، أن طائراته دمرت مركز اتصالات تنظيم "داعش" في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل بقصف جوي شمل ايضا مخزن للاعتدة والأسلحة ومعمل لتفخيخ العجلات. 

وأضاف سلاح الجو في بيان، وصل مراسل الأناضول نسخة منه، إن "طائرات الـL-159 وبالتنسيق مع مديرية الاستخبارات والأمن دمرت مركز اتصالات داعش ومخزن للعتاد والاسلحة ومعمل لتفخيخ العجلات بقصف استهدف احياء السلام والقلعة والقادسية في قضاء تلعفر". 

ميدانياً، عززت قوات الجيش العراقي وفصائل من الحشد الشعبي تواجدها في شمال غرب الجانب الغربي لمدينة الموصل لاستكمال تحرير ناحية بادوش التي بدأت بعمليات اقتحام القرى المحيطة بها قبل 3 ايام. 

وقال النقيب جبار حسن، لـ"الأناضول" إن "العشرات من الاليات المدرعة استقدمت الى ناحية بادوش لاسناد القوات المتقدمة وصد الهجمات الانتحارية التي من المتوقع ان ينفذها عناصر داعش خلال عمليات استكمال تحرير ناحية بادوش". 

واوضح حسن ان "القوات المشتركة من المتوقع ان تعلن اليوم تحرير كامل ناحية بادوش من سيطرة عناصر داعش". 

من جهته، قال الناشط الحقوقي لقمان عمر الطائي للأناضول ان "الخسائر في صفوف المدنيين بالجانب الغربي من مدينة الموصل ترتفع يوما بعد اخر بفعل العمليات الحربية والمعارك الدائرة حاليا". 

وأضاف، "وفق اتصالاتنا التي نجريها بصعوبة مع مصادرنا في الجانب الايمن (الغربي)، فان طائرات حربية يرجح انها تابعة للتحالف الدولي وجهت ضربة جوية اخرى بجوار السجن القديم، أسفرت عن تدمير منزل وسقوطه فوق ساكنيه البالغ عددهم 6 افراد، ولا نعرف ماذا حل بهم". 

وتابع "في الوقت نفسه تردنا أنباء عن قيام داعش بحملة اعدامات متفرقة في الأحياء الساخنة والقريبة من مناطق الاشتباكات للاستمرار بزرع الخوف في قلوب الاهالي، حيث لدينا انباء عن اعدام 4 شباب في مناطق من الجانب الغربي". 

وبدأت القوات العراقية في الـ19 من الشهر الماضي عمليات اقتحام الجانب الغربي لمدينة الموصل (المعقل الرئيس لتنظيم "داعش") وتمكنت من اكثر 14 حياً داخل المدينة إضافة إلى مطار المدينة وقاعدة عسكرية قريبة وقرى ومناطق في الأطراف.