+A
A-

عمومية “البحرين والكويت” 29 مارس

أعلن بنك البحرين والكويت أن موعد انعقاد اجتماعي الجمعية العامة العادية والعامة غير العادية للبنك سيكون يوم الأربعاء 29 مارس الجاري، وذلك في تمام الساعة 10:00 صباحًا بفندق الفور سيزون خليج البحرين بقاعة المنامة.

ومن المقرّر أن يناقش الاجتماع في اجتماع الجمعية العامة العادية توصية مجلس الإدارة لتوزيع مبلغ يتجاوز 32.266 مليون دينار أرباحًا نقدية عن عام 2016 بواقع 30 فلسًا الواحد أي ما يعادل 30 % من رأس المال المدفوع، وسيتم توزيع الأرباح النقدية بتاريخ 9 أبريل المقبل، واعتماد مبلغ 1.4 مليون دينار للتبرعات فيما يخص البنك وشركاته التابعة، وكذلك تدوير مبلغ يتجاوز 22.74 مليون دينار كأرباح مستبقاة ترحل إلى العام القادم.

كما سيتضمن الاجتماع انتخاب سبعة أعضاء يكملون المعينين في مجلس الإدارة للدورة القادمة للمجلس (2017 - 2020) بعد أخذ موافقة مصرف البحرين المركزي.

وكذلك سيناقش اجتماع الجمعية العامة غير العادية شطب المواد 18 لإصدار سندات القرض والمادة 19 لتغطية قيمة سندات القرض، والمادة 20  للاكتتاب بالسندات المطروحة أو الرجوع عن القرض، والمادة 21 للأحكام الأخرى الخاصة بسندات القرض بالكامل من النظام الأساسي للبنك وذلك لغرض تمكين البنك من إصدار وهيكلة أي شكل من الأوراق المالية أو السندات تستوفي معايير الأهلية لرأس المال الإضافي من الفئة الأولى.