+A
A-

كل 10 ملايين على الطرق يوازيها مليون على "المواصلات"

أكد وزير المواصلات والإتصالات كمال بن أحمد على أهمية الشراكة بين القطاعين الخاص والحكومي لتحقيق المزيد من التنمية والتطوير، مشيرا الى أن هناك  العديد من المشاريع المشتركة بين القطاعين في مجالات تطوير المواصلات والاتصالات والبنية التحتية.

 وتطرق الوزير خلال اللقاء الذي أقامته مؤسسة فلك للاستشارات في كابيتال كلاب إلى الرؤى والتطلعات حول مسيرة النمو الاقتصادي في البحرين و أهم مشاريع الوزارة التي يتم تنفيذها حاليا وتلك التي  المزمع انشاؤها في المستقبل القريب، كمشروع تطويرمطار البحرين الدولي،وانشاء جسر الملك حمد ومشروع  سكة حديد دول مجلس التعاون  ومشروع انشاء القطارات الخفيفة.

كما أشار خلال حديثه الى التوجه نحو المزيد من التطوير لشبكات المواصلات العامّة، التي تعتبر  احدى ركائز التنمية المنشودة في البلاد ، و ان كل 10ملايين دولار تنفق على تطوير الطرق تساوي مليونا واحدا فقط في تطوير شبكة المواصلات العامة . مشيرا الى  اهمية الاستثمار في النهوض بمختلف شبكات المواصلات العامة . ونوه وزير المواصالات والاتصالات الى الجهود المبذولة لتنمية الموارد الحكومية المختلفة واصلاح العمل الحكومي،  حيث تحققت العديد من الانجازات في المملكة وفي وقت وجيز مقارنة بدول الاقليم.

وتناول وزير الاتصالات  في ختام حديثة الى المشاريع المستقبلية والمواضيع المتعلقة بالارتقاء بخدمات القطاعي ، والى  ما حققته المملكة مؤخرا من انجازات طالت مختلف القطاعات التي تشرف عليها الوزارة  في مجال تكنولوجيا الاتصالات بالتطرق الى المراكز المتقدمة التي تحتلها المملكة في مجال تكنولوجيا الاتصالات، حيث تصنف مملكة البحرين الأولى كالبلد الأول في الشرق الأوسط والبلاد العربية في تطور خدمات الاتصالات، وتحتل مركز  27 عالمياً في ذات المجال.

من جانبه ذكر الرئيس التنفيذي لفلك للاستشارات سهيل القصيبي  قائلا " تسعى  فلك للاستشارات لبناء اقتصادات قوية ومجتمعات أكثر سعادة من خلال تسخير الأعمال والإمكانات البشرية".

واضاف القصيبي " نتطلع بأن تسهم مثل هذه اللقاءات في تحسين الاقتصاد والمجتمع البحريني، فهدفنا هو أن يكون هناك حوار بناء حول الاقتصاد ومناخ الأعمال في البحرين، لتبادل الآراء والأفكار بين المسؤولين الحكوميين وشخصيات بارزة من القطاع الخاص.

حضر اللقاء الرئيس والشريك الإداري في شركة مشاريع MASGO جنان المسقطي، والمدير والعضو المنتدب لشركة هيوستن للتكنولوجيا بدر كانو وعدد من الشخصيات في القطاع الخاص.

الجدير بالذكر ان فلك للاستشارات باقامة لقاء  مرة كل ربع سنة وهو يشمل مناقشات حول المسائل المتعلقة باقتصاد البحرين وبيئة الأعمال. ويضم الضيوف المدعوون إلى الفعالية نخبة من الشخصيات في قطاعات التجارة و الصناعة والحكومة والهيئات الرقابية وقد حقق نجاحاً باهراً منذ أن تم طرحه لأول مرة في شهر أبريل 2015.