+A
A-

نجاح أول بطولة بحرينية للطيــران الحــر الداخلــي

نظمت شركة جرافيتي أندور سكاي دايفينغ بطولة مصغرة للطيران الحر الداخلي للمبتدئين والمراحل المتوسطة وحظيت بطولة "جرافيتي فلايت فايترز" التي أقيمت عصر يوم الجمعة الموافق ٣ مارس ٢٠١٧ في نفق جرافيتي الهوائي للطيران الحر، بإقبال ملحوظ من هواة اللعبة ومشاهديها، حيث شارك بها 20 متسابقا ومتسابقة من البحرين والولايات المتحدة وبريطانيا وبولنده وجنوب افريقيا وسلوفينيا، وكانا أصغر المتسابقات في العاشرة من عمرهما، مما يدل على انتشار هذه الرياضة على نطاق المنافسة ومن سن مبكر.

 

تعد هذه أول بطولة تنظمها شركة "جرافيتي إندور سكاي دايفينغ"  للطيران الحر الداخلي بالنفق الهوائي في البحرين، و ذلك بهدف تعزيز هذه الرياضة ونشرها في المجتمع البحريني حيث اصبحت هذه الرياضة من الرياضات العالمية. وتهدف هذه البطولة أيضاً في جذب هواة الطيران الهوائي الحر للمبتدئين والمراحل المتوسطة لتنمية مهارات الهواة من الأطفال والشباب والحصول على فرص للفوز بجوائز نقدية وساعات مجانية للطيران الحر في نفق جرافيتي. هذا بالإضافة إلى إعداد أبطال ومحترفين بحرينيين للتنافس في البطولات المحلية والعالمية، خاصة بعد نجاح البحرين في الفوز بتنظيم بطولة العالم الثالثة للطيران بالنفق الهوائي الداخلي في العام 2018.

 

وأقيمت منافسات بطولة "جرافيتي فلايت فايترز" على ثلاث فئات وهي: السرعة، مهارات الطيران الحرة الفردية (free style)، والطيران الزوجي الديناميكي. والطريف بالذكر أن فريق جرافيتي القائم على البطولة قام بتشكيل الفرق الزوجية عن طريق القرعة، وبهذا شارك بعض اللاعبين مع زملاء لم يتدربوا معهم من قبل، وهو ما أضفى جانبا من المرح والإثارة على المسابقة.

 

وبلغت قيمة جوائز المسابقة 10,000 دولار أمريكي قسمت بين الفائزين في المراكز الثلاثة الاولى في جميع جميع فئات البطولة، وحصل جميع الفائزين على ميداليات تذكارية.

 

فقد حصل المنافس الأمريكي "جاي لي" على الكأس لهذه البطولة. وفي فئة السرعة في الطيران، فاز خالد أحمد بالميدالية الذهبية للمركز الاول، وجاء أحمد الذوادي في المركز الثاني الحائز على الميدالية الفضية، وجاء ناصر عبد الله ناصر في المركز الثالث بالبرونزية. وفي الأداء الحر، حصلت "تينا فيرلان" على المركز الاول، في حين تلقت الشيخة فاطمة بنت سلمان آل خليفة على الميدالية الفضية وجاء "مايكل دايب" في  المركز الثالث. وفي فئة الأداء الديناميكي المزدوج فاز فريق "جاي لي" وخالد أحمد بالذهبية و حصلا عبد الرحيم داود وناصر عبد الله ناصر على المركز الثاني. وأخيرا، تلقيا الشيخة فاطمة بنت سلمان آل خليفة و"تينا فيرلان" على الميدالية البرونزية.

 

يذكر أن هذه المسابقة تأتي في إطار الاستعداد للبطولات والمنافسات العالمية المقبلة التي ستقام في نفق جرافيتي الهوائي ومنها بطولة كأس العرب الاول للطيران الحر وبطولة كأس آسيا الاول والبطولة المفتوحة للطيران الحر وكأس العالم للطيران الحر في النفق الهوائي الداخلي المغلق ٢٠١٨ والذي ستقام في مملكة البحرين.