+A
A-

باولو برانكو يحاضر في قمرة السينمائي

 قدّم الخبير السينمائي في قمرة باولو برانكو، والمعروف بأنه أعظم منتجي أوروبي حيث انتج أكثر من 300 فيلم، رؤيته الخاصة عن صناعة الأفلام، فحثّ في الندوة الدراسية التي قدمها اليوم صناع الأفلام على عدم التقيد بقواعد محددة وإطلاق إبداعاتهم إلى أقصى الحدود واصفاً إنتاج الأفلام بأنها "فوز على الدوام حتى لو كان خسارة للمال لأنه دائماً ما نحصل على مقابل".

 

أقيمت الندوة الدراسية في متحف الفن الإسلامي ضمن الندوات الدراسية لخبراء قمرة، وقدمها ريتشارد بينه مدير البرمجة السابق للمؤسسة السينمائية لمركز لينكن ومدير مهرجان نيويورك السينمائي. وحملت المناقشات المشاركين إلى رحلة برانكو الحافلة بالتجارب الغنية حيث بدأ مسيرته المهنية في الإنتاج "دون معرفة أي شيء عن إنتاج الأفلام".

 

وأوضح برانكو أن انتقاله من مدينته لشبونة إلى باريس منحه الحرية لخوض المخاطر، مشيراً إلى سعادته هناك بإدارة دار سينما حيث بدأ علاقاته الطويلة مع المخرج البرتغالي الأسطوري مانويل دي أوليفيرا. وعمل برانكو مع أوليفيرا على العديد من الأعمال المميزة حيث كان لكل فيلم تجربة مختلفة رائعة.

 

وقال الخبير السينمائي :"إن الجانب المهم والجيد في العمل مع أوليفيرا كان علمه تماماً بما يريد أن يقدمه. فكان يضع إطار الفيلم وتصويره ومونتاجه في رأسه". ووفق برانكو، كانت هذه التجربة شبيهة تماماً بتجربته مع صانع الأفلام التجريبية التشيلي راؤول رويز الذي تعاون معه برانكو لصنع أفلام فازت بجوائز عالمية.