+A
A-

العاهل: فرسان البحرين ترجموا مدى قدرتهم وكفاءتهم في الرياضة العربية

 شهد عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أمس سباق “كأس جلالة الملك للقدرة للعموم والناشئين” لمسافة 120 كلم والسباق التأهيلي الدولي والمحلي لمسافة 80 و40 كلم، والذي نظمه الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، وذلك على قرية البحرين الدولية لسباقات القدرة.

فلدى وصول جلالة الملك، كان في الاستقبال رئيس الحرس الوطني سمو الفريق الركن الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، وممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الملكي الذين رحبوا بجلالة الملك، مشيدين بهذه الزيارة الكريمة التي تعبر عن دعم وتشجيع جلالته لرياضة الفروسية.

وقدم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى جلالة الملك إيجازاً حول مراحل السباق وعدد الفرسان المشاركين فيه، مشيرا سموه إلى أن الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة قد وضع جميع الاستعدادات والترتيبات أمام فرسان البحرين للمشاركة في هذا السباق.

وقدم نائب رئيس الاتحاد الدولي للفروسية، رئيس المجموعة العربية السابعة للاتحاد الدولي الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة، إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة جائزة التميز من المجموعة العربية السابعة للاتحاد الدولي وهي جائزة التميز لأفضل فارس عربي للعام 2016 وذلك عن فوز سمو الشيخ ناصر بالمركز الثالث لبطولة العالم للقدرة في سلوفاكيا، وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن شكره وتقديره على هذه الجائزة متمنيا لرئيس المجموعة العربية السابعة للاتحاد الدولي دوام التقدم واستمرار النجاح. 

وقُدمت إلى جلالة الملك هدايا تذكارية، وتبادل جلالته الأحاديث مع الفرسان، متمنيا لهم كل التوفيق في هذا السباق. بعد ذلك تابع جلالة الملك منافسات السباق. وبهذه المناسبة، هنأ صاحب الجلالة الملك جميع الفرسان الفائزين في هذا السباق الذي شهد منافسة قوية، وما حققوه من مستويات ونتائج طيبة أهلتهم لهذا الفوز.

وأشاد جلالته بالجهود المتواصلة لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في سبيل تطوير رياضة سباقات القدرة والوصول بها إلى أفضل المستويات والارتقاء بهذه الرياضة العربية والمحافظة على موروثاتنا الأصيلة. مقدرا جلالته كذلك جهود رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد الملكي للفروسية في تنظيم هذا السباق وتهيئة أفضل الإمكانات أمام فرسان المملكة وتطوير هذه الرياضة التراثية العريقة.

كما أشاد جلالة الملك بالمشاركة المتميزة والناجحة لفرسان دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في السباق والتي تؤكد عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين في مختلف المجالات خصوصا الرياضية والشبابية.

كما أعرب عاهل البلاد عن تقديره لما حققه فرسان البحرين من نتائج طيبة في هذا السباق ومختلف السباقات، إذ ترجموا مدى قدرتهم وكفاءتهم في هذه الرياضة العربية، شاكرا الجميع على جهودهم في إنجاح هذا السباق وإظهاره بالصورة المشرفة، ومتمنيا لهم دوام التوفيق خدمة لرياضة سباقات القدرة. بعد ذلك، توج ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، بحضور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى قائد اسطبلات الخالدية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، ورئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، ورئيس لجنة القدرة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة، الفارس راشد المزروعي من دولة الإمارات العربية المتحدة الفائز بالمركز الأول، والفارس جعفر ميرزا من الفريق الملكي البحريني الفائز بالمركز الثاني، والفارس منصور الفارسي من الإمارات الفائز بالمركز الثالث.