+A
A-

بتلكو توقّع عقدًا مع "إريكسون" لتطوير خدمات الشبكة

وقعت بتلكو مع شركة إريكسون اتفاق شراكة تطوير رئيسية لشبكتها يهدف إلى تطوير بشبكة بتلكو للموبايل، وتأتي الشراكة في إطار ضمان تقديم بتلكو أفضل تجربة لمشتركيها في خدمة الموبايل انترنت.

وتعد هذه الشراكة لتحسين شبكة الموبايل لعامي 2017 - 2018، أكبر صفقة بين بتلكو وإريكسون منذ بدء شراكتهما قبل 35 عامًا.

وعلى هامش توقيع الاتفاق قالت الرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين منى الهاشمي: "من خلال تقديم أفضل الخدمات المتميزة لمشتركينا، توفر إريكسون دعمها لاستراتيجية بتلكو للبقاء في صدارة المنافسين. وتمكننا حلول إريكسون المبتكرة خدمة من رصد وقياس تجربة عملائنا، كما تتيح لنا تعزيز هذه التجربة بصورة عامة عبر تقديم أفضل الحلول للشبكات".

من جانبها، قالت رئيسة شركة "إريكسون" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا رافية إبراهيم "يعد هذا الاتفاق إنجازًا مهمًّا ضمن علاقتنا الطويلة مع شركة بتلكو، إذ يشكل خطوة مهمة نحو تطوير شبكتهم وتشكيل الحلول التي يقدمونها لمشتركيهم في البحرين. وسنواصل في تقوية وتعزيز هذه الشراكة حتى تبقى إريكسون في مقدمة القطاع، كما نسعى لدعم عملائنا لإعداد شبكاتهم وتجهيزها لمواكبة التقنيات المستقبلية".

ستقوم شركة إريكسون بزيادة خدماتها وعروضها من الحلول الأساسية واللاسلكية لشركة بتلكو. علاوة على ذلك، ستمكن هذه الاتفاقية شركة بتلكو من بدء رحلتها نحو الجيل الخامس 5G وإنترنت الأشياء من خلال توفير الخدمات الافتراضية على الشبكة وتحسين قدرة شبكتي الجيل الثالث 3G والرابع 4G الداخلية للعملاء.