+A
A-

"جي إف إتش" أحد الرعاة الرسميين للملتقى المالي

أعلنت أمس السبت مجموعة جي إف إتش المالية، المجموعة المالية الواقع مقرها في مملكة البحرين، دعمها للملتقى المالي السادس لدول مجلس التعاون الخليجي، والذي سيقام بمملكة البحرين يومي الإثنين والثلاثاء، حيث ستكون المجموعة أحد الرعاة الرسميين للملتقى.  

يشار إلى أن هذا الملتقى الرفيع المستوى يحظى بأهمية كبيرة، حيث يتم تنظيمه من جانب يوروموني للمؤتمرات بالمشاركة مع مجلس التنمية الاقتصادية.

سيركز ملتقى هذا العام على إتاحة الفرصة للمشاركين من مختلف أنحاء العالم؛ للحصول على فكرة شاملة ومتعمقة حول مرحلة التغيير التي تمر بها منطقة الخليج، والتحديات الكامنة، وكيفية مواجهتها، والتغلب عليها من خلال اتباع أساليب جديدة تعزز من أداء القطاع المالي.   

كما سيتناول الملتقى أهم الأحداث والتوجهات العالمية ومدى تأثيرها على تطور الأسواق المالية بالمنطقة. تشمل الأحداث المهمة التي سيتم تسليط الضوء عليها، تخارج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، انتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وأمور أخرى تتعلق بالصين، الآفاق المستقبلية للاقتصاد، ديناميكيات أسواق النفط، الإستراتيجيات المالية والقيود التي تواجهها السيولة، وغيرها من الموضوعات المهمة الأخرى. 

من المتوقع أن يشارك في الملتقى أكثر من 600 من كبريات المؤسسات المالية والمستثمرين، صانعي السياسات، الجهات الرقابية، الاقتصاديين، الأكاديميين والمتحدثين المعروفين من جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والأسواق الدولية.

تعليقا على هذا الحدث المهم، صرح الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية هشام الريس، بقوله: "يسر مجموعة جي إف إتش المالية العمل جنبا إلى جنب مع مجلس التنمية الاقتصادية ونظرائنا على الصعيدين الإقليمي والدولي؛ لبحث ومناقشة ما يحمله المستقبل في طياته للأسواق الخليجية".

وأضاف "يحظى ملتقى هذا العام بأهمية كبيرة أكثر من أي وقت مضى في ضوء ما تشهده المنطقة والأسواق العالمية من تغيرات سياسية واقتصادية غير متوقعة، بما في ذلك الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا وآسيا". وقال: "بصفتها أحد كبار المستثمرين الإقليميين والدوليين، فإن هذه الأمور تمثل أهمية كبرى لمجموعة جي إف إتش وقدرتنا المستمرة على تقييم المخاطر والفرص بشكل فاعل؛ لمواصلة البناء على سجلنا الحافل في تحقيق القيمة بما يصب في مصلحة المساهمين والمستثمرين واقتصادات المناطق التي نزاول فيها أنشطتنا".

وأردف: "من الأمور الطيبة أيضا استضافة وانعقاد هذا الملتقى المهم في مملكة البحرين، والتي كانت ومازالت تلعب دورا رائدا في مجال الخدمات المالية، وما تحققه الأسواق المالية بالمنطقة من تقدم ونمو من خلال الابتكار وتطوير أطر العمل الصحيحة والهياكل والإستراتيجيات التي تساهم في دعم وتنويع النمو المالي والاقتصادي. 

بصفتها أحد الرعاة الرسميين للملتقى، ستشارك مجموعة جي إف إتش المالية في هذه الفعالية المهمة من خلال فريق من كبار مسؤوليها من الخبراء في المجالين المالي والاستثماري.