+A
A-

“ماراثون جواد” يستقطب 3 آلاف مشارك من الجنسين

توج “ميني ماراثون جواد العاشر”، الذي انطلق صباح أمس بمشاركة كبيرة من جانب المواطنين والمقيمين بتثمين المبادرات الخيرية ودعمها كصورة إنسانية رائدة في المجتمع.

وأكد كل محافظ الشمالية علي العصفور ورئيس مجلس إدارة مجموعة جواد للأعمال فيصل جواد أبعاد الشراكة المجتمعية وآثارها الإيجابية في تكريس العطاء والعمل الإنساني الذي تحرص عليه القيادة في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد.

وشمل الماراثون 3 فئات هي فئة مسافة 3 كلم للمشي، ومسافة 5 كلم للجري، ومسافة 8 كلم للجري من نقطة مجمع جواد إلى دوار سار وحتى دوار كرانة ثم العودة إلى مجمع جواد، وتم تخصيص جوائز للفائزين وتكريم 33 متسابقًا، والسحب على جوائز للمشاركين العموم.

وصرح العصفور الذي شارك في فئة 8 كلم جريًا بأن اللجنة المنظمة حرصت على تفعيل مشاركة الرياضيين والعموم من الجنسين، وكذلك الاهتمام بدعوة الجمعيات المعنية بذوي الاحتياجات الخاصة وذات الطابع الخيري.

وذكر أن المشاركة تمثل صورة من الوعي لتغيير أنماط الحياة نحو الأفضل لكل الفئات، ناقلا تحيات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إلى جميع المنظمين المشاركين، إضافة إلى الثناء على جهود رئاسة الأمن العام بقيادة اللواء طارق الحسن، ومعتزًا بالجهود التي بذلها فيصل جواد وفريق عمله بما حقق هذا التميز.

وشارك في الماراثون الذي انطلق من مجمع جواد التجاري في باربار قرابة 3 آلاف مشارك من الجنسين ومن مختلف الجنسيات والأعمار تحت شعار :”شارك معنا بالركض أو المشي لدعم العمل الخيري”، إذ نفذت مبيعات القمصان “فانيلات الماراثون” في وقت مبكر، وهو بتنظيم من المحافظة الشمالية ومجموعة جواد للأعمال بعد أن تأجلت عن موعده السابق في 17 فبراير 2017 بسبب سوء الأحوال الجوية.

ووصف العصفور المشاركة الكبيرة في الماراثون بأن له دلالات عدة: منها أنها تعكس استقرار شارع البديع من جهة، ومكانة الماراثون عبر تاريخه الذي يمثل مساهمة وطنية واجتماعية ورياضية وترفيهية تهدف إلى رفد العمل الخيري بقنوات متجددة من الإسهام الجماهيري. وأشار إلى أن نجاح الماراثون جاء بفضل التخطيط والتنظيم الراقي، إضافة إلى الاجتماعات المستمرة التي عقدت بين المحافظة ومجموعة جواد، والتي أثمرت عن تشكيل فريق عمل في المحافظة برئاسة القائم بأعمال مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشؤون المجتمع محمد صالح درويش، وممثل المجموعة جواد.

وأثنى على جهود اللجنة المنظمة التي وضعت خطة متكاملة لإنجاح هذا الحدث الرياضي الخيري الكبير، مشددًا على سعي المحافظة نحو تفعيل الشراكة المجتمعية في مشاريع وفعاليات تنضوي تحت مبادرة: “كلنا شركاء في السلام”.